+A
A-

اجتماع في منزل نائب بالعاصمة للاتفاق على كرسي الرئاسة

قال مصدر نيابي بأن عدداً من النواب لم يوافقوا على حضور الاجتماع المزمع انعقاده مساء يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر الجاري في منزل أحد النواب بمحافظة العاصمة.


وذكر المصدر النيابي لـ "البلاد" بأن هناك عدداً من النواب عقدوا عدة اجتماعات متفرقة في الأيام القليلة الماضية في منازل بعض الفائزين لعضوية برلمان 2022، في المحرق، الرفاع، المنامة، لأجل التنسيق المسبق على رئاسة المجلس واللجان الخمس، بحضور عدداً من النواب الجدد والسابقين.


ولفت إلى أن تم توجيه دعوات لحضور اجتماع من خلال إرسال رسائل نصية تم إرسالها إلى عدداً من النواب للجلوس مع مرشحي الرئاسة لقبة المجلس النيابي، أحمد المسلم، عبدالحكيم الشنو، محمد المعرفي، نجيب الكواري، وذلك بغية الجلوس مع بعض النواب للتشاور وتبادل أطراف الحديث بواقع تخصيص 60 دقيقة "ساعة" لكل مترشح للرئاسة لشرح الأسباب وبيان وجهة النظر حول منصب الرئاسة.


ووصف المصدر النيابي ما يحصل بشكل مسبق حالياً قبل أداء القسم القانوني للتنسيق على الرئاسة والمحاصصات ما هو إلا إقصاء لعدد من النواب قبل بداية الفصل التشريعي السادس، حيث الاجتماعات التي حضرها عدداً يتراوح ما بين 10 إلى 15 نائب في الاجتماعات المغلقة بمنازل بعض النواب، قد تؤدي لحدوث شرخ في العلاقات الأخوية بين النواب قبل انطلاق دور الانعقاد المقبل، متسائلاً عن موقف بقية زملائه النواب من اتخاذ القرارات في ظل استمرار سير عمل المجلس النيابي قبل القسم.


وأشار إلى حدوث حالة من الانزعاج لدى بعض النواب من أصحاب الخبرة حول التنسيق من خلف الكواليس وعقد اجتماعات مغلقة على كرسي الرئاسة ومناصب اللجان، وتوجيه الدعوات لنواب دون آخرين.