+A
A-

"التربية" تسقط في فخ الوعود... 3 سنوات وعلاوة التمديد لا تصرف

أوضح التربوي محمد المحفوظ خلال حديثه لــ "البلاد" أن علاوة التمديد لم تصرف للمعلمين منذ 3 سنوات إنما صرفت لأشهر معدودة لا غير حسب معلوماته بعد اقرار وزارة التربية والتعليم ساعتي التمديد لمدرسي المرحلة الاعدادية والثانوية وإيضاحها لهم أن التمديد سيكون بمقابل مادي.

وأشار إلى أن المعلمين مازالوا بانتظار هذه العلاوة التي هي حق من حقوقهم ورغم استحقاقهم لها كون أن مهنة التدريس من المهن الصعبة حد قوله.

وقال المحفوظ: المشكلة الحالية تتلخص في عدم معرفة المعلمين المستحقين لعلاوة التمديد سببب إيقافها وعدم رد وزارة التربية والتعليم على استفساراتهم باستثناء المرة التي استجابت فيها عبر تصريح صحافي للوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي أحلام العامر عبر صحيفة “البلاد” بشهر اكتوبر من العام الجاري إذ اشارت فيه لصرف علاوة التمديد للمعلمين بعد التنسيق مع جهاز الخدمة المدنية إلا أن ما اكتشفه المعلمون هو أنّ ليس ثمة تنسيق أو أن هذا التنسيق لم يسفر عن نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وأكد أن من الأولى أن توضح وزارة التربية والتعليم لهؤلاء المعلمين المستحقين لهذه العلاوة سبب إيقافها الفعلي وصرفها لهم لأنهم يستحقونها نظير جهدهم وطالما الوزارة أفادتهم أنها ستكون بمقابل مادي.