+A
A-

السفير الفلسطيني لـ “البلاد”: إسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون الدولي

أكد سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبدالقادر لصحيفة “البلاد” أهمية تحقيق السلام العادل الذي يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني كافة، ويضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حسب القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية. 
واستبعد “تحقيق هذا الهدف في ظل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة”، داعيًا المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوطات على إسرائيل لإلزامها باحترام القرارات الدولية، إذ أوضح السفير أن الأمم المتحدة أصدرت 800 قرار تتعلق بالقضية الفلسطينية ولم تلتزم إسرائيل بأي منها، مشيرًا إلى أن إسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون وفوق الشرعية الدولية.
وتعقيبًا على رسالة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني والتي ذكر فيها أن فرص السلام باتت ضئيلة، قال السفير “أعتقد أن الأمين العام يشعر بالألم جراء ما يحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة من صنوف المعاناة المستمرة التي حيث تصادر يوميًا حقوق الشعب الفلسطيني بفئاته كافة”. 
وأشاد بقيادة عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني.
وثمن مستوى الوعي لدى الشعب البحريني عما يجري على أرض فلسطين من انتهاكات متواصلة.
ولفت إلى أن صور التضامن متعددة، “فرفع العلم تضامن، إعلاء كلمة الحق تضامن، المساندة السياسية والمعنوية تضامن، دور الصحافة في نشر الوعي عن القضية شكل من أشكال التضامن”.