+A
A-

شاهدت لكم: فيلم الأكشن البريطاني "Pixie" في سينيكو

انتقاما لموت والدتها، تقوم "بيكسي'' وهي ابنة رجل عصابات شهير بتخطيط لعملية سرقة، ولكن عليها الفرار عبر ايرلندا من أفراد العصابات وإسقاط النظام الأبوي، واختيار مصيرها بنفسها، لكن خطتها تفشل وتجد نفسها هاربة مع شابين في الريف الايرلندي بعد ملاحقة رجال العصابات لها.

هذا هو ملخص فيلم الأكشن البريطاني Pixie، الذي شاهدته لكم مؤخرا في شركة البحرين للسينما ”سينيكو“، وهو من إخراج بارنابي تومسون. أحببته من البداية إلى النهاية؛ خصوصا أنه من بطولة أوليفيا كوك الجميلة التي رأيتها لأول مرة في فيلم Bates Motel ثم في Vanity Fair، إذ لديها طريقة خاصة تجذب الانتباه عندما تكون على الشاشة. 

فيلم كوميدي وتشويقي ايرلندي رائع من تمثيل رائع، وفريق عمل أيضا، والتحول من الكوميديا إلى الإثارة طوال مسار الفيلم الذي لا توجد فيه لحظة مملة أبدا، خصوصا مع تتغير الخطة كل 15 دقيقة، بمشاهد رائعة مع مجموعة من الشخصيات الملونة بصبغات إجرامية، مع حوار مثير للسخرية في بيئة ايرلندية ريفية، ورحلة برية مع ثلاثي غير متوقع.

الفيلم ينقلك أواخر التسعينات مع الكوميديا المستقلة التي نسيها بعض المخرجين اليوم، إنها من الأفلام التي ليست بالطريقة التي تم التخطيط لها، لكنه موجود في الأداء، واستخدام الموسيقى الشعبية، والتصوير السينمائي، والمونتاج، ولحظات العنف المفاجئة. 

حصل الفيلم الذي صدر من قبل شركة "باراماونت بيكتشرز"، على تقييمات إيجابية بنسبة 76 % من 54 ناقدًا فنيًا، بمتوسط تقييم 6.4/ 10. الفيلم من بطولة كل من أوليفيا كوك، بن هاردي، داريل ماكورماك، كولم ميني، أليك بالدوين، كريس والي، وتورلو كونفيري.