+A
A-

أمير رمسيس: أهلا بالأفلام البحرينية في القاهرة

أكد مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المخرج المصري أمير رمسيس في لقاء خاص مع "البلاد" من العاصمة المصرية القاهرة على أن المهرجان يرحب دائما بالسينما البحرينية للمشاركة والتنافس على جوائز المهرجان.
وقال: إن هناك تطورا في السينما الخليجية ونحن نتابع ذلك عن كثب ونفرح لهذا التطور ووجودها ضمن مهرجان القاهرة، بتخصيص ندوات وزوايا خاصة مثل ندوة صعود السينما السعودية إلى جانب الأسماء البحرينية التي نفتخر بها، وشكر رمسيس دعم ووجود صحيفة البلاد في الحدث العربي السينمائي الكبير كالعادة، ووجه إلى جميع السينمائيين وصناع الأفلام بالاستعداد مبكرا منذ الآن للعام المقبل لتقديم أفلامهم في مسابقات القاهرة السينمائي الدولي.
وقال المخرج أمير رمسيس في تصريحات صحافية "إنه سعيد جدا بقائمة الأفلام العربية المشاركة في المهرجان". وأوضح أن على رأس تلك القائمة الفيلم اللبناني السوداني "السد" للمخرج اللبناني على شري والذي عُرض للمرة الأولى في مهرجان كان، وكان العرض الأول له في الشرق الأوسط بمهرجان القاهرة.
وقال رمسيس: إنه عرض أيضًا فيلم لأحد أهم مخرجي العالم العربي وهو المخرج التونسي الكبير رضا الباهي، وهو فيلم "حزيرة الغفران" من بطولة كلوديا كاردينالي، والعرض الأول بالشرق الأوسط في مهرجان القاهرة لفيلم "عَلَم" للمخرج الفلسطيني فراس خوري.
وأضاف انه في قسم "آفاق السينما العربية" هناك مجموعة متميزة جدًا، منها فيلم "جلال الدين" للمخرج المغربي حسن بنجلون وفيلم "رحلة يوسف" للمخرج السوري جود سعيد وغيرها من الأعمال العربية.
وأضاف ”قدمنا دورة مشوقة هذا العام، مع فيلم مصري متميز (19 ب) للمخرج أحمد عبدالله وبطولة الفنان سيد رجب إلى جانب أفلام متميزة مثل "بعيدًا عن النيل"، و3 أفلام قصيرة تم عرضها لأول مرة في المهرجان”.