+A
A-

نتفليكس تتوسع في إسبانيا

افتتحت منصة البث التدفقي نتفليكس أستوديوهات تصوير جديدة في إسبانيا تتيح لها مضاعفة قدرتها الإنتاجية في هذه الدولة التي أصبحت خلال سنوات قليلة أحد المراكز الرئيسية للإنتاج السمعي البصري في أوروبا.
ونتفليكس هي شركة ترفيهية أميركية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا، وكانت تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. واعتبارًا من 2017 اتخذت شركة نتفليكس مدينة لوس غاتوس، كالفورنيا مقرًا لها.
وتقع الأستوديوهات الجديدة للشركة في “مدينة التلفزيون”، وهي عبارة عن مجمّع سمعي بصري ضخم في تريس كانتوس بضاحية مدريد الشمالية. ويضم مركز نتفليكس الإنتاجي خمسة أستوديوهات للتصوير ونحو ثلاثين غرفة للتوليف.
وأوضحت المجموعة في بيان أن منشآتها الجديدة تمكّنها من مضاعفة طاقتها الإنتاجية في إسبانيا إذ ترفع العدد الإجمالي لأستوديوهاتها إلى عشرة تتوزع على مساحة 22 ألف متر مربع، شاملة “مكاتب للإنتاج، وأقساماً للماكياج وتصفيف الشعر وتبديل الملابس”.