+A
A-

اعتدال الجو ينعش سوق "الكشتات"

تزامناً مع اعتدال الجو وقرب قدوم فصل الشتاء، بدأ عدد من العائلات بالإضافة إلى "قروبات" الشباب والشابات التخطيط والتجمع في "كشتة" وسط الهواء العليل والطقس المعتدل، الأمر الذي أدى إلى زيادة دخل القائمين على تأجير هذه الكشتات، إذ أصبحت تؤجر وبشكل يومي؛ بغرض تغيير الجو والترفيه وكسر الروتين، خصوصا في منطقة خليج البحرين التي أصبحت مقراً رئيساً لهذه "الكشتات" وتشهد إقبالاً كبيراً وتحديدا في إجازة نهاية الأسبوع.


٦ أنواع
وأكد صاحب أحد الحسابات المختصة بالأنشطة الداخلية بالبحرين قتادة بو شقر خلال حديثه لـ "البلاد" أن الإقبال على "الكشتات" متزايد في الوقت الحالي، خصوصا في منطقة خليج البحرين من قبل العوائل بالإضافة إلى الشباب.

وأشار إلى أن خدمة توصيل "الكشتة" للمكان الذي يفضله الزبون متاحة، مردفاً أن "الكشتات" عادة ما يتيحها للزبائن بمنطقة خليج البحرين والمنطقة القريبة بمجمع مودا مول.

وذكر أنه يوفر ٦ أنواع من الجلسات ألا وهي جلسة الديوانية، وجلسة رويال بنوعيها، وجلسة السعادة، وجلسة الشتاء وجلسة وناسة بجانب الإضافات التي تكمل هذه الجلسات والتي تكون بسعر منفصل.

وذكر أن جلسة الديوانية تتسع لعشرين شخصا وتشمل ساترا، طاولات، إنارة ليلية، ومنقلة للشوي، ومولد كهرباء، وسماعة وسعرها ٥٠ دينارا لمدة ٦ ساعات".

وتابع "جلسة رويال الأولى بسعر ٦٠ دينارا وتأجيرها لمدة ٦ ساعات وتشمل ساتر، بامبو، طاولات، إنارة ليلية، منقلة للشوي، مولد كهرباء وسماعة، في حين تتسع الثانية لعشرة أشخاص ويكون ٣٠ دينارا وتأجيرها لمدة ٦ ساعات".

أما عن جلسة السعادة، فذكر أن ٤٠ دينارا قيمة تأجيرها لمدة ست ساعات وتتسع لعشرة أشخاص وتشمل على ساتر، بامبو، طاولات، إنارة ليلية، منقبة للشوي، مولد كهرباء وسماعة.
‎وأردف أن "جلسة الشتاء تتسع لثمانية أشخاص وتؤجر بعشرة دنانير لمدة ٦ ساعات وتشمل على ساتر، طاولات، إنارة ليلية ومنقلة للشوي".

وفيما يخص جلسة وناسة، لفت إلى أنها تتسع لعشرين شخصا وتشمل على إنارة ليلية، بروجكتر عالي الجودة، نظام صوت سينمائي، ألعاب ترفيهية، منقلة للشوي، بطانيات وثلاجة، مدة تأجيرها ٦ ساعات بكلفة ٦٠ دينارا.

أما عن أبرز الإضافات التي بإمكان الزبون اختيارها وإضافتها للجلسات، فهي بروجكتر عالي الجودة بقيمة ٢٠ دينارا، نظام صوت سينمائي بقيمة ١٠ دنانير، بطانيات بأربعة دنانير، ألعاب ترفيهية بأربعة دنانير، "بين باق" بسعر ٣ دنانير للقطعة.


كرفان متكامل
‎بدوره، أوضح صاحب أحد الحسابات المختصة بتأجير "الكشتات"، أن قيمة تأجير الكشتة التي تكفي لعشرين شخصا في الأيام العادية تبلغ ٥٥ دينارا و٨٥ دينارا في إجازة نهاية الأسبوع وذلك من الساعة الخامسة مابعد العصر إلى الثانية صباحاً وإن الإقبال متزايد مع تحسن أحوال الطقس.

وأشار إلى أن الكشتة تشمل العديد من المرافق، ومنها الإضاءات، الكرفان المتكامل، سماعات، شاشة، حطب، معدات شواء، خيمتين ودورات مياه وجلسات على البحر.

ولفت إلى أنه يوفر كشتة بحجم أصغر بقيمة ٤٥ دينارا؛ كونها تكفي لـ ٨ أشخاص ومن الساعة الخامسة ما بعد العصر لغاية الحادية عشرة مساءً وقت تأجيرها مع الإضاءات، الألعاب اليدوية، السماعة، منقلة وفحم.


"السناك" أساسي
‎من جهته، قال صاحب أحد الحسابات المختصة بتأجير "الكشتات" لـ "البلاد" إنه يؤجر الكشتة بالأيام العادية بقيمة ٢٢ دينارا أما "الويكند" بقيمة ٢٧ دينارا، وأن هناك فترتين للتأجير الأولى من الرابعة إلى الثامنة مساءً والثانية من الثامنة والنصف لغاية الثانية عشرة والنصف صباحاً.

وأكد أن الجلسات الأرضية، الإضاءة، الماء والشاي والقهوة وقليل من "السناك" إضافة إلى الألعاب، بطانيات وسماعة بلوتوث مشمول من ضمن سعر تأجير الكشتة.


٦ ساعات
‎إلى ذلك، أفاد صاحب أحد الحسابات المختصة بتأجير تلك الجلسات، أنه يوفر ٣ أنواع من الجلسات وتؤجر لمدة ٦ ساعات وبأسعار تبدأ من ٤٠ دينارا وتصل إلى ٦٥ دينارا لعدد ٥ أشخاص إلى ١٩ شخصا مع توفير أبرز الأساسيات كالمنقلة، الفحم، الإنارة الليلية، الألعاب الترفيهية وما شابه.

وختاما، ذكر صاحب أحد الحسابات التي تؤجر تلك الجلسات، أنه يوفر نوعين من الجلسات، الأولى بقيمة ٤٥ دينارا و يتسع لـ ١٠ أشخاص بمدة تأجير ٥ ساعات وتشمل على سجاد ومنظرة وزينة، طاولة، سماعة بلوتوث، بروجكتر عالي الجودة، ألعاب ترفيهية، إضاءات متنوعة، منقلة للشواء وساتر، في حين أن الثانية تبلغ قيمة تأجيره ٣٥ دينارا لذات المدة ولعدد يتراوح من ٦ إلى ٨ أشخاص شاملة السجاد والتزيين، سماعة بلوتوث، ألعاب ترفيهية، إضاءات متنوعة ومنقلة شواء، مبينا أن الإقبال على "الكشتات" كبير خصوصا من قبل العوائل.