+A
A-

هيئة السياحة تعلن عن استقبال أول رحلة طيران "شارتر" لفوج سياحي من بلغاريا

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن وصول أول رحلة طيران مؤجرة (شارتر) لفوج من السياح من جمهورية بلغاريا إلى مملكة البحرين، وذلك ضمن اتفاق شراكة مع وكالة سفر بلغارية، حيث تم استقبال الفوج السياحي ببرنامج سياحي متكامل، اشتمل على تقديم عروض ثقافية تبرز إرث البحرين الغني وتاريخها العريق في حسن الضيافة واحتضان مختلف الجنسيات.

وبهذه المناسبة، علق الدكتور ناصر قائدي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: "تعتبر هذه الرحلة باكورة سلسلة رحلات للطيران المؤجر (شارتر) والتي سيتم إطلاقها في عام 2023 لاستقطاب سياح من عدد من الدول الغربية إلى مملكة البحرين، ويأتي اتفاق الشراكة كجزء من مساعي الهيئة لتعزيز الجهود المبذولة للترويج للمملكة في الأسواق العالمية".

وأشار الدكتور قائدي إلى حزمة البرامج والفعاليات التي أعلنت عنها الهيئة ضمن أجندة السياحة للعام 2023، والتي أثبتت نجاعتها في جذب أعداد أكبر من السياح، لافتا إلى أن الشراكة بين الهيئة والشركة البلغارية تعتبر من قصص نجاح حملة التسويق السياحي العالمية في أوروبا والولايات المتحدة، منوها الى إبرام المزيد من الاتفاقيات السياحية في المستقبل المنظور.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض قائلا: "تم إعداد برنامج متنوع وحافل للفوج السياحي القادم من بلغاريا والذي أتاح لهم فرصة فريدة للتعرف على البحرين وتاريخها العريق، مشيداً بدور القطاع الخاص في دعم مبادرات الهيئة، خاصة مع مشاركة آلاف الفنادق والمطاعم في إثراء تجربة السياح في المملكة".

واختتم الدكتور قائدي تصريحه بالقول ان زيارة الفوج السياحي البلغاري تتزامن مع إطلاق الهيئة مؤخرا لموسم "أعياد البحرين" اعتباراً من مطلع ديسمبر المقبل، والذي سيضم قائمة واسعة من الأنشطة والمهرجانات في مختلف محافظات المملكة. كما ستقام عدة فعاليات كبرى متنوعة كمعرض الجواهر العربية وغيرها خلال نفس الفترة والتي تندرج ضمن أجندة السياحة في المملكة وستساهم في مواصلة دعم الجهود المبذولة لتعزيز الترويج السياحي للمملكة إقليميا ودوليا.