+A
A-

وزير الداخلية :الظروف الإقليمية والدولية الراهنة تتطلب تكاتفا أمنيا وعملا نوعيا لتعزيز التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون


ترأس الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، وفد مملكة البحرين في الاجتماع التاسع والثلاثين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والذي عقد اليوم في الرياض.

وبهذه المناسبة ، أعرب معالي وزير الداخلية عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ، رئيس الدورة الحالية ، على حسن الاعداد والتنظيم للاجتماع ، منوها إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين دول المجلس.

وأشار معاليه إلى أن الظروف الإقليمية والدولية الراهنة ، تتطلب تكاتفا أمنيا وعملا نوعيا لتعزيز التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون ، مضيفا أن الاستمرار في تأكيد النهج المشترك لتعزيز الاستقرار الأمني والسلامة العامة ، أصبح حتمية استراتيجية تتطلب الحفاظ على الاستعداد والجاهزية الأمنية لمواجهة المخاطر المحيطة.

وقد تم خلال الاجتماع ، بحث عدد من الموضوعات الأمنية المدرجة على جدول الأعمال، والتي تسهم في تعزيز مسيرة التعاون الأمني الخليجي المشترك ، حيث استعرض أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية ، توصيات وكلاء وزارات الداخلية بدول المجلس المتعلقة باستكمال دراسة آلية ربط المخالفات المرورية ، بالإضافة إلى مستجدات الشبكة الأمنية لوزارات الداخلية والتقرير السنوي لمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات والخطة الاستراتيجية الموحدة لمعالجة آثار الإدمان . كما اطلع أصحاب السمو والمعالي الوزراء على التقارير الخاصة بالتمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول المجلس (أمن الخليج العربي 3) والذي نظمته وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية (2022م)، والاستعدادات القائمة للتمرين القادم (أمن الخليج العربي 4) .

رافق معالي الوزير ، خلال زيارته ، معالي سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة ووكيل وزارة الداخلية وعدد من كبار الضباط.