+A
A-

المؤيد يجتمع مع وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ويبحث معه التعاون المشترك 

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة إلى دولة إسرائيل، اجتمع سعادته مع نظيره سعادة السيد خيلي تروبر وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي بحضور سعادة السفير خالد الجلاهمة سفير مملكة البحرين لدى اسرائيل.

وخلال اللقاء أكد سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة على أهمية العلاقات التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات وضرورة تعزيزها بما يعود بالنفع والفائدة على كلا البلدين وخاصة في مجالات الشباب والرياضة.

وبحث سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة مع سعادة وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي أوجه التعاون المشترك في مجالات القطاع الشبابي والرياضي بين البلدين والاستفادة من تجارب كلا البلدين، وتحديد فرص تعزيز العلاقات الشبابية والرياضية بين الجانبين وتبادل الوفود في المجالين الشبابي والرياضي والمشاركة في الفعاليات الشبابية والرياضية التي تقام في كلا البلدين.

واطلع سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد نظيره الإسرائيلي على تجربة مملكة البحرين الشبابية وأبرز الفعاليات التي تقدم الى الشباب وكما قدم سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة لمحة عن التطور الكبير الذي تشهده مملكة البحرين في القطاع الرياضي وأهم المبادرات التي تطرحها المملكة لمواصلة حصد الإنجازات في القطاع الرياضي.

وخلال اللقاء قدم وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي لمحة عن تطور القطاع الشبابي والرياضي  في بلده وأهم المبادرات التي تم تطبيقها كما بين أهمية زيادة حجم جسور التعاون بين الجانبين وعقد اجتماعات مستمرة لتقوية الجوانب الشبابية الرياضية بين البلدين ، كما تم مناقشة مسارات التعاون بين وزارة الثقافة والرياضة ووزارة الشباب والرياضة في اكتشاف المواهب الرياضية وصقلها وإبرازها.