+A
A-

"الوطنية للحقوق" تشارك في الدورة 41 للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل بجنيف

شارك المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، في الدورة الحادية والأربعين للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل (UPR)، الذي بدأ أولى جلساته باستعراض مملكة البحرين، في قصر الأمم في جنيف.

وبهذه المناسبة، أكد الدرازي أهمية الاستعراض والجهود الكبيرة التي بذلتها مملكة البحرين في الدفع قدمًا بحقوق الإنسان، خاصة بعد تدشين الخطة الوطنية للأعوام 2022-2026.

وأضاف بأن المؤسسة قدمت تقريرها الموازي إلى الفريق العامل للاستعراض الدوري، الذي احتوى على عدد من التوصيات التي تعزز من مفاهيم حقوق الإنسان وتتوافق مع المعايير الدولية، حيث يمكن الاطلاع على التقرير من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة (قسم التقارير).

كما اجتمع وفد المؤسسة مع السفير مارك بستين المندوب الدائم لمملكة بلجيكا لدى الأمم المتحدة في جنيف، و تم تقديم نبذة عن نشأة المؤسسة ودورها واختصاصاتها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

من جانبه، شكر السفير البلجيكي الفريق على الزيارة، وأبدى اهتمامه بدور المؤسسة، وتم التطرق إلى آليات التعاون وتقديم الدعم التقني للارتقاء بعمل المؤسسة في مجال حماية حقوق الإنسان.

شارك في الاجتماع السيدة روضة العرادي رئيسة لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة والمستشار ياسر شاهين الأمين العام.