+A
A-

رئيس مجلس إدارة البا يؤكد على أهمية مشروع خط الصهر السابع المقترح

التقى رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة بعدد من كبار المسؤولين من شركة بكتل العالمية وهم رئيسة وحدة أعمال التعدين والمعادن العالمية السيدة آيلي مكآدم ورئيس منطقة أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط السيد جستن سيبيريل والمدير الإقليمي السيد مارك أشوين، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي لمناقشة سبل التعاون المشترك بما يشمل مشروع خط الصهر السابع المقترح. وتم هذا اللقاء على هامش فعاليات حفل العشاء السنوي للمجلس الخليجي للألمنيوم في فندق الريتز كارلتون – البحرين.
وفي معرض حديثه عن أهمية هذا المشروع المقترح لمملكة البحرين والبا، صرح رئيس مجلس إدارة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: 
"الألمنيوم هو معدن المستقبل، ونهدف لمواصلة إنتاجه من خلال استثمارنا المرتقب في مشروع خط الصهر السابع. وبالمضي قدمًا في استراتيجية النمو التي ننتهجها في البا، سيضيف هذا الخط المقترح المزيد من الإنتاج "الصديق للبيئة" إلى الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة والبالغة 1.561 مليون طن متري.
ومن خلال الدعم المتواصل الذي تقدمه قيادة مملكة البحرين ورؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ومع الانتهاء الناجح من دراسة الجدوى الأولية للمشروع، فإننا حريصون على الاستفادة من خبراتنا في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة لتسطير قصة نجاح أخرى لمملكة البحرين والبا من خلال خط الصهر السابع المرتقب."