+A
A-

محافظ وأهالي المحرق يؤكدون على جهود جلالة الملك المعظم في نشر ثقافة التعايش الإنساني

أكد السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق على أن إستضافة البحرين لإجتماع مجلس حكماء المسلمين تزامنا مع الزيارة الرسمية التاريخية لقداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية تؤكد على جهود جلالة الملك المعظم ومكانة المملكة ودورها المحوري في نشر ثقافة التعايش الإنساني، رافعا ترحيب أهالي المحرق بهذه الزيارة الكريمة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرانسيس. 

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي للمحافظة بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ وعدد من أهالي المحافظة، حيث رفعوا الشكر والتقدير الى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على زيارات سموه المثمرة إلى الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، والتي أثمرت عن الإعلان عن خمس شركات إقليمية تستهدف الإستثمار في عدد من الدول بما فيها مملكة البحرين، والتي تؤكد على جذور العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين. 

كما أشادوا بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على دور سموه في تطوير القطاع الرياضي والشبابي ورعاية سموه للمؤتمر العربي الدولي الأول الذي حمل عنوان الرياضة العربية بين الواقع والطموح وشهد مشاركة واسعة من الأكاديميين والباحثين العرب. 

وأشاد الأهالي خلال مداخلاتهم بالحراك الديمقراطي المتمثل بافتتاح مقار المترشحين للإنتخابات النيابية والبلدية، مؤكدين بأن الحضور الجماهيري في كافة المقار يعكس الثقافة السياسية لدى المواطنين. 

وأكد نائب المحافظ بأن الشراكة المجتمعية وخدمة المواطنين تأتي ضمن مبادئ الأمن العام، ومحافظة المحرق بكافة مدنها وقراها تحظى بتعاون وتكاتف رسمي وأهلي يمثل الشراكة المجتمعية الحقة. 

واختتم الأهالي مداخلاتهم بالتأكيد على أهمية دور وزارة السياحة في الإستثمار الحقيقي لمرافق ومواقع المحافظة وخاصة الساحلية منها، مطالبين بضرورة البدء في استغلال تلك السواحل باقامة الشواطئ والمطاعم والمقاهي والمنتجعات.