+A
A-

الاتحاد الدولي للمحامي يكرم المحاميين الجبل والعجوز

المحامي علي الجبل أفضل سكرتير إقليمي

المحامي حسن العجوز أفضل ممثل وطني

انعقد في السادس والعشرين من الشهر الحالي المؤتمر العام للاتحاد الدولي للمحامين والذي استضافته العاصمة داكار بجمهورية السنغال. وأثناء المؤتمر تم اختيار المحامي علي الجبل كأفضل سكرتير إقليمي للاتحاد نظرًا للجهود التي بذلها طوال فترة شغله المنصب. والمحامي الجبل يشغل منصب الأمين العام لمنطقة الشرق الأوسط ١ التي تشمل دول الخليج العربي والعراق واليمن وإيران.

ومن جانب آخر، فقد تم تكريم المحامي حسن العجوز كأفضل ممثل وطني للاتحاد عن مملكة البحرين نظرًا للنتائج التي حققها خلال فترة الخمس سنوات منذ تعيينه في ذلك المنصب.

وقد اختتم الاتحاد الدولي للمحامين مؤتمره العام يوم أمس، حيث تم تكريم المحاميان علي الجبل وحسن العجوز، ومن المقرر أن يقعد الاتحاد مؤتمره العام القادم بمدينة روما بإيطاليا. 

ويعتبر الاتحاد الدولي للمحامين (UIA) أقدم منظمة دولية يضم تحت عضويته أكثر من مليوني محامي حول العالم وأكثر من 200 جمعية ونقابة مهنية. كما يتمتع الاتحاد الدولي للمحامين بالصفة الاستشارية الخاصة في الأمم المتحدة والمجلس الأوروبي، وتنضم تحت عضوية الاتحاد خبرات قانونية في مختلف مجالات القانون مما يسمح لها بإطلاق حوارات قانونية على مستوى عالي من خلال اللجان المتخصصة ومجموعات العمل وكذلك حماية مصالح المحاميين وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه المهن القانونية حول العالم.