+A
A-

الصيرفي: رفع عدد السياح لـ 14.1 مليون بحلول 2026

أكدت وزيرة السياحة، فاطمة الصيرفي، مضي مملكة البحرين بخطى متسارعة نحو تحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين 2022-2026، أبرزها رفع إجمالي عدد الزوّار القادمين إلى مملكة البحرين للسياحة إلى 14.1 مليون زائر بحلول العام 2026. 
جاء ذلك لدى زيارة وزيرة السياحة لمشروع الليوان متعدد الاستخدامات في منطقة الهملة الذي طورته شركة عقارات السيف في المحافظة الشمالية، حيث كان في استقبالها الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف أحمد يوسف وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة وإدارة الشركة، إذ قامت الوزيرة الصيرفي بجولة تفقدية في الليوان واطلعت على أبرز مرافقه ومعالمه التي تلبي احتياجات الأسر والأفراد في قطاعات الضيافة والترفيه. 
كما زارت وزيرة السياحة لدى تفقدها لمشروع الليوان، مركز الترفيه العائلي “يبيله” الذي يعتبر أكبر مركز ترفيهي في مملكة البحرين، حيث يقع على مساحة 6000 متر مربع ويضم أكثر من 150 لعبة عائلية وتفاعلية جديدة والتي تدخل السوق البحريني لأول مرة، وتستهدف 3 فئات عمرية: الأطفال والبالغين والعائلات.
وأعربت الوزيرة عن تقديرها لشركة عقارات السيف والقائمين عليها لما تقدمه من جهود دؤوبة ومشاريع مبتكرة لها انعكاساتها الايجابية على القطاع السياحي في المملكة، لافتة إلى أن الليوان ويبيله ينسجمان مع الأهداف الاستراتيجية السياحية الجديدة في زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تقديرية 11.4 % في العام 2026، وإبراز مكانة البحرين بوصفها مركزا سياحيا عالميا، وتنويع المنتج السياحي بما يضاعف من أعداد السواح من مختلف بلدان العالم. 
وبينت الوزيرة الصيرفي أن مشروع الليوان يشكل شاهداً حياً على ما توفره مملكة البحرين من بيئة استثمار صديقة لرؤوس الأموال التي تهيئ الأرضية المناسبة لأي استثمار للانطلاق والتوسع وإقامة المشاريع في مختلف الاختصاصات والمجالات بفضل مرونة التشريعات وحداثتها ومواءمتها مع متطلبات المستثمرين ورجال الأعمال، منوهة إلى أن المملكة أصبحت بيئة خصبة لاستقطاب الاستثمارات، بفضل ما تقدمه رؤية البحرين الاقتصادية 2030 من أهداف ورؤى واضحة المعالم.
و أعرب الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف عن شكره وامتنانه لوزيرة السياحة  لتفضلها بزيارة الليوان ويبيله، مشيداً بجهودها الحميدة وإسهاماتها اللافتة للارتقاء بمستوى أداء القطاع السياحي وجعله رافدا رئيسا من روافد الاقتصاد الوطني، مثمنا كذلك مساعيها الدؤوبة لتنويع وتطوير عناصر الجذب السياحي بما تتضمنه من مشاريع وفعاليات متنوعة، والتسويق والترويج بالشراكة مع القطاع الخاص وتعزيز مقومات الإقامة السياحية ومتطلباتها.
وأكد يوسف أن المشروعين تمكنا ولله الحمد من تسجيل معدلات إشغال وإقبال كبيرة فاقت التوقعات، مع استقطابه أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين ومواطني المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والسياح من مختلف الدول، بفضل موقعهما الاستراتيجي قرب جسر الملك فهد في الهملة وما يقدمانه من توليفة متنوعة فريدة من نوعها تخدم قطاعات الترفيه والضيافة والتسوق في المحافظة الشمالية وعلى مستوى المملكة ككل. 
ولفت الى أنه بفضل ما تملكه من محفظة متنوعة من الاستثمارات والمشاريع النوعية، أصبحت شركة عقارات السيف من رواد صناعة التطوير العقاري وإدارة المراكز التجارية والضيافة والترفيه على مستوى المملكة.