+A
A-

“البحرين الوطني” يصدر بطاقات مصرفية صديقة للبيئة بالتعاون مع “سِناد”

 قام بنك البحرين الوطني (NBB) بالتعاقد مع شركة “سِناد”، المزود الرائد للخدمات المساندة لمعالجة البطاقات وخدمات الدفع الرقمي، وذلك لتزويد العملاء ببطاقات مصرفية بلاستيكية مُعاد تدويرها (RPVC). ويأتي ذلك بعد قرار البنك بتبني المزيد من الممارسات الصديقة للبيئة، وتضمينها في صميم العمليات اليومية.
وتماشياً مع التزامه بالحد من المعدل السنوي من الانبعاثات الكربونية والمخلفات البلاستيكية الصادرة عن عملياته المصرفية، يعتزم بنك البحرين الوطني للاستفادة من خدمات “سِناد” لإطلاق بطاقات ائتمانية ومسبقة الدفع مُعاد تدويرها. وعبر الاستفادة من خبرة “سِناد” في هذا المجال، سيواصل البنك ريادته في القطاع من خلال تبني ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وإدراجها كجزء من منتجاته وخدماته المصرفية.
وتعليقاً على هذه المناسبة، قال شادي بركات رئيس إدارة أعمال البطاقات في بنك البحرين الوطني: “نحن في بنك البحرين الوطني نسير بخطى ثابتة نحو دمج الممارسات الصديقة للبيئة من ضمن أعمالنا وعملياتنا. 
ومن هذا المنطلق، بادرنا بالتعاقد مع “سِناد” بصفتها المزود الوحيد لهذا النوع من خدمات معالجة البطاقات في المملكة. ونطمح من خلال هذه الشراكة لتوسعة نطاق مبادراتنا الموجهة نحو حماية البيئة، وذلك بما يتوافق مع التوجهات الوطنية الرامية لبلوغ الهدف الصفري، وتطلعات الأمم المتحدة للتنمية المستدامة”.
ومن جانبه، صرّح حسن محمد رئيس دعم الأعمال في شركة “سِناد”: “يسرنا التعاون مع مؤسسة محلية رائدة كبنك البحرين الوطني، ونتطلع لدعم البنك في تحقيق أهدافه عبر إطلاق بطاقات مصرفية بلاستيكية مُعاد تدويرها (RPVC)، ونأمل بذلك لدعم التوجهات البيئية المتمثلة في الحد من الانبعاثات الكربونية والمخلَفات البلاستيكية. كما نعتزم مواصلة عقد المزيد من الشراكات مع المؤسسات المرموقة في القطاع المصرفي، بهدف تعزيز المبادرات الصديقة للبيئة”.