+A
A-

وفرة في الأسماك وركود بسوق المنامة المركزية

قال الجزاف في سوق المنامة المركزية، علي سلمان، إن السوق شهدت خلال الأسبوع الجاري وفرة في مختلف أنواع الأسماك.
وأشار سلمان إلى أن عدد مرتادي سوق المنامة المركزية سجل تراجعاً ملحوظاً خلال يوم أمس الأول الخميس، في الوقت الذي تم عرض كميات وافرة بأسعار مناسبة.
وأوضح أن أسعار الكنعد البحريني بلغت نحو 4 دنانير للكيلو الواحد في السوق المحلية، في حين بلغ أسعار سعر سمك السبريم نحو 3 دنانير للكيلو الواحد، أما الهامور البحريني، فقد بلغ سعره 5 دنانير ونصف الدينار مع توافر خيارات لأنواع مستوردة من باكستان، في حين بلغت أسعار سمك الصافي والمفضلة على نحو واسع من المستهلكين نحو دينارين وذلك للحجم الكبير.
أما فيما يختص بسمك الشعري، فأكد سلمان توافر كميات من الإنتاج البحريني بسعر 3 دنانير للكيلو الواحد.
وأشار سلمان إلى أن سعر الهامور انخفض في الوقت الراهن مقارنة بالأسابيع الماضية، حيث تجاوز فيها الكيلو 7  دنانير وذلك قبل نحو ثلاثة أسابيع.
ورغم توافر كميات مناسبة في السوق، أشار سلمان إلى أن سوق المنامة المركزية شهدت ركودا في الوقت الحالي، وضعف في عدد المتسوقين وهو أمر مستغرب، بحسب وصفه.
وفيما يخص بالروبيان، أكد سلمان استمرار ضخ كميات في السوق، حيث بلغ سعر الكيلو الواحد نحو دينارين إلى ثلاثة دنانير حسب الأحجام.
وعادة ما تشهد السوق إقبالاً مع بدء استلام الأجور الشهرية والتي تكون عادة قبل نهاية أي شهر، إلى جانب منتصف كل شهر، وهو موعد استلام المساعدات الاجتماعية الحكومية، والتي تشكل جزءا مهما من ميزانية الكثير من الأسر ذوي الدخل المحدود.