+A
A-

سوق العمل: ضبط 32 وافد غير نظامي بدون تصريح عمل في أحد المواقع الإنشائية بالمحافظة الجنوبية

ضبطت هيئة تنظيم سوق العمل 32 وافدًا مخالفاً لأحكام قانون تنظيم سوق العمل، وذلك في أحد المواقع الإنشائية بالمحافظة الجنوبية، أثر تلقي الهيئة ملاحظات من عدد من المواطنين عبر قنوات التواصل الإلكترونية المخصصة للإبلاغ عن الملاحظات والشكاوى.

وشكلت الهيئة ممثلة بقطاع الضبط القانوني فريقاً مشتركاً بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية، وذلك لزيارة المنشأة ضمن حملة تفتيشية وفقاً للإجراءات المتبعة في حال ورود أي بلاغ أو ملاحظات من قبل المواطنين والمقيمين.

وقد أسفرت الزيارة عن ضبط مخالفات تتعلق باستخدام عدد من العمالة الوافدة تمارس عملها بدون تصريح عمل مخالفةً لأحكام القانون، وتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق العمالة المخالفة، إلى جانب استكمال محاضر ضبط المخالفات القانونية بشأن أصحاب العمل والعمال المخالفين تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة. وأكدت الهيئة استمرارها في تشديد الرقابة على المخالفين من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت التجارية ومواقع العمل ومواقع تجمع العمالة، وذلك للقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية بهدف الحفاظ على استقرار بيئة العمل بما يسهم في تعزيز الجاذبية الاستثمارية لمملكة البحرين، مع الحفاظ على حقوق أصحاب العمل والعمال.

كما ثمنت الهيئة تفاعل المواطنون والمقيمون بشكل إيجابي بالإبلاغ من خلال قنوات التواصل المباشر المخصصة لأي ملاحظات أو شكاوى تتعلق بسوق العمل، مشيرة إلى أن حجم التفاعل يعكس التزام الجمهور بدورهم المجتمعي والوطني في دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها لجميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملئ الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.