+A
A-

النشيط: معالجة الملفات المعيشية أولوية من أولويات المجلس

قال المرشح النيابي مجدي النشيط أن الشارع البحريني متوجس من إعادة هيكلة برامج الدعم والتغيرات القادمة في ظل الاضطراب العالمي الذي يتسبب في غلاء الأسعار.

وأوضح أن البحرين تشهد تغيرات في الكثير من الخدمات الحكومية كالكهرباء التي أشيع بأن الحكومة ستوقف دعمها لها في العام القادم، ولكن الحكومة نفت ذلك فيما بعد ولكن هذا الأمر سبب للكثير هواجس وتخوف. وواصل من جانب آخر فإن الخدمات الصحية التي تشهد تغير كبير والتي ستتحول لبرنامج الضمان الصحي وهو أحد أنواع التأمين فتحت بابًا كبيرًا للتكهنات والإشاعات حول مجانية العلاج.

وأكد أن هذه الملفات الثقيلة والتركة من المجلس السابق تمس معيشة المواطنين أصبحت حديثهم وشغلهم الشاغل وبين: "قد رصدتها في لقاءاتي مع الأهالي خلال الزيارات واللقاءات" . وقال أن برامج الدعم يجب أن تقتصر على المواطنين عبر إصدار بطاقة دعم لكل أسرة وللأرامل والمطلقات وهذا من شأنه تحقيق وفر مالي يمكن توجيهه لمصاريف أخرى في الموازنة العامة.

وواصل أن الملفات السياسية والرقابية وكذلك المعيشية هي من الأولويات التي يجب على جميع النواب أن يولوها اهتمامهم والعمل عليها بما يحفظ حقوق وامتيازات المواطنين. وأضاف أن هذا لن يتسنى إلا بتفعيل النواب أدواتهم والقيام بدورهم بشكل كامل في مجال التشريع والرقابة لتحقيق التكامل مع الحكومة وتحقيق الأفضل للوطن والمواطنين".

يذكر أن المرشح النيابي مجدي النشيط يخوض الانتخابات النيابية في الدائرة السابعة في العاصمة وأن الاستقرار الاجتماعي من الأولويات في برنامجه الانتخابي.