+A
A-

وزارة شئون البلديات والزراعة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في دولة إسرائيل

وقع سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة مذكرة تفاهم بخصوص الزراعة والأمن الغذائي مع سعادة السيد عوديد فورير وزير الزراعة والتنمية الريفية في دولة إسرائيل وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الأول للزراعة المنقعد في مدينة إيلات الإسرائيلية تحت عنوان "الزراعة في إسرائيل – زراعة الطعام من البحر والصحراء" في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر 2022.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار التنسيق والتعاون القائم بين البلدين بشأن التعاون الزراعي وخصوصا في تقنيات الإنتاج الحديثة إلى جانب الأمن الغذائي.

وأشار الوزير المبارك إلى أن مذكرة التفاهم بين الجانبين تهدف الى تبادل الخبرات والمعارف ونقل التكنولوجيا وتطوير أنظمة الري والزراعة المائية، كما وتطوير الانظمة الزراعية بصورة عامة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد وتحسين الإنتاج.

وأوضح الوزير المبارك أن هذه المذكرة بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل تتضمن تبادل الخبرات والمعلومات ونقل المعرفة بالإضافة إلى البحث والتنمية والتطوير التقني وتطبيق المقاييس العالمية.

الجدير بالذكر أن توقيع هذه المذكرة يأتي على هامش مشاركة سعادة الوزير في المؤتمر الدولي الأول للزراعة في إسرائيل بعنوان "الزراعة في إسرائيل – زراعة الطعام من البحر والصحراء" والمنعقد حاليا في مدينة إيلات الإسرائيلية في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر بمشاركة عدد من وزراء الزراعة من الدول الإقليمية والعالمية وذلك بهدف بحث التعاون الدولي والإقليمي للأمن الغذائي في ضوء أزمة المناخ والتعامل مع تحديات الأمن الغذائي في العالم.

ويشارك في المؤتمر الدولي الأول عدد من المختصين والعلماء ورجال الأعمال المهتمين بالاستثمار في مجالات صناعة الغذاء والزراعة وذلك بهدف بحث أفضل السبل المتاحة لتطوير صناعة الغذاء في المنطقة.

وجاءت مشاركة وفد مملكة البحرين تلبية للدعوة التي تلقتها من سعادة السيد عوديد فورير وزير الزراعة والتنمية الريفية بدولة إسرائيل.