+A
A-

رئيس الأمن العام يرعى فعالية أيام الضباط ويؤكد أهمية الفعاليات في تبادل الخبرات واستعراض التجارب

تحت رعاية سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، أقيمت صباح اليوم بنادي ضباط الأمن العام فعالية " أيام الضباط" بحضور 45 ضابطاً من مختلف إدارات وزارة الداخلية.

وأكد رئيس الأمن العام على أهمية مثل هذه الفعاليات في تبادل الخبرات واستعراض التجارب والدروس المستفادة منها بين الضباط ومنسوبي الأمن العام من مختلف الإدارات ، وزيادة ثقافة منسوبي وزارة الداخلية بشكل عام، منوهاً إلى أن الاهتمام بالتدريب يأتي تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الداخلية والذي يؤكد في كل مناسبة على أهمية التدريب وتنفيذ التمارين المختلفة بما ينعكس ايجابا على الأداء الميداني.

وثمن سعادة رئيس الأمن العام الانضباط والحرص الذي أبداه الحضور لتحقيق أقصى استفادة، بما يضمن الارتقاء بمستوى العمل الأمني، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

من جانبه أكد العميد محمد عبدالله الحرم مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب أن فعالية " أيام الضباط" تثري الخبرات وتعمل على رفع المستويات لدى منسوبي الأمن العام لمواجهة التحديات ، وللقيام بواجباتهم على أكمل وجه، مشيراً إلى أن هذه الفعالية تعتبر إضافة للتعرف على أحدث الأنظمة والتقنيات ومواكبة التطورات الحديثة والذكاء الاصطناعي ، معرباً عن شكره وتقديره لسعادة رئيس الأمن العام على دعمه ورعايته مثل هذه الفعاليات.

وجاءت الفعالية في موضوع التحقيق في جرائم القتل المعقدة وجرائم مكافحة الإرهاب ، حيث تم خلالها استعراض أهم الصعوبات والمخاطر التي تواجه مثل هذه التحقيقات وما قد ينتج عنها من معاضل أو توترات دبلوماسية وردود فعل سياسية، وماهي المعايير والثوابت التي يجب أن يلتزم ويتمسك بها المحقق اثناء عمله.