+A
A-

المقتطفات الأولى من كتاب بوب ديلان

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” المقتطفات الأولى من الكتاب المقبل للمغني الأميركي الشهير الحائز جائزة نوبل للآداب عام 2016 بوب ديلان والذي يحمل عنوان “ذي فيلوسوفي أوف مودرن سونغ” (“فلسفة الأغنية الحديثة”).

ويتوقع أن يصدر هذا الكتاب في 8 نوفمبر المقبل في الولايات المتحدة عن دار “سايمن أند شوستر” التي كانت أعلنت عنه في 8 مارس الفائت.

وسيكون “ذي فيلوسوفي أوف مودرن سونغ” أول كتاب لديلان منذ “كرونيكلز- فوليوم 1” الذي نشر العام 2004.

وتضمنت المقتطفات التي نشرتها “نيويورك تايمز” أفكاراً للشاعر والموسيقي البالغ 81 عاماً عن أشهر أغنيات فرانك سيناترا ومنها “سترينجرز إن ذي نايت” أو أعمال فرقة “ذي هو” ( The Who) البريطانية ومنها “ماي جينيريشن”. ورأى ديلان مثلاً أن نتاج سيناترا (1915-1998) الذي يُعتبر أحد أبرز وجوه تاريخ الموسيقى في الولايات المتحدة “يضخ الحياة وكأنه شيء يسري في العروق، (…) وهذا ضروري للبقاء على قيد الحياة وللتحايل على الموت”.

وشرع ديلان منذ العام 2010 في إعداد هذا الكتاب الذي يتضمن، وفق دار النشر، أكثر من 60 نصاً، تتناول في معظمها فن تأليف نصوص الأغنيات وتلحينها، وفنانين من أبرزهم هانك وليامز ونينا سيمون.

وقال رئيس دار “سايمن أند شوستر” جوناثان كارب في بيان “إن نشر أعمال بوب ديلان الرائعة والمتنوعة سيكون بمثابة تحية عالمية للأغنية من أحد أعظم فناني عصرنا”.