+A
A-

"التربية" تعقد اجتماعًا للوقوف على آخر مستجدات مبادرة التشجير والتنظيف للمدارس

ترأست الدكتورة نيلوفر احمد الجهرمي مستشار البحوث والارشاد الزراعي بمكتب سعادة مدير العام لشئون المدارس اجتماعًا بحضور ممثلي جميع قطاعات الوزارة للوقوف على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وما سيتم تنفيذه ضمن مبادرة التشجير والتنظيف لمدارس مملكة البحرين مع بدء العام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

وخلال الاجتماع بينت الدكتورة أهمية المبادرة والخطة المقترحة لوزارة التربية والتعليم بخصوص التشجير والتنظيف تنفيذًا لقرار اللجنة التنسيقية لمجلس الوزراء، بوضع خطة شاملة لوزارة التربية والتعليم والتنسيق بين جميع القطاعات بالوزارة لإبراز جهود الوزارة في هذا المجال. وتم عقد اجتماعات مع الوكلاء المساعدين ومدراء الإدارات ذات العلاقة بالوزارة، لوضع الخطوط العريضة للخطة الشاملة وضم جميع المشاريع والأنشطة المتعلقة بالزراعة والتشجير والتنظيف على مستوى الوزراة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمملكة البحرين في هذا المجال.

واكدت الدكتورة ان الوزارة تقدم العديد من المشاريع والانشطة التربوية والتعليمية التي تساهم في تنشئة ابنائها الطلبة وتوسعت مداركهم في مجالات الثقافة البيئية والمبادرات الخضراء والتنمية المستدامة واعادة التدوير للمخلفات البلاستيكية.

واضافت ان خلال هذا العام الدراسي سوف تكثف الوزارة جهودها في تطوير الحدائق المدرسية التعليمية. وذلك من خلال الحرص على مشاركة الطلبة في تشجير بيئتهم المدرسية والمحافظة عليها ورعايتها بنباتات واشجار بحرينية مثمرة للحفاظ على الموروث الشعبي.