+A
A-

لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة تنظم محاضرة تثقيفية حول سرطان الثدي

بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي؛ والذي يتم الاحتفال به في شهر أكتوبر من كل عام بهدف زيادة الوعي بهذا المرض والتشجيع على الكشف المبكر عنه، نظمت لجنة تكافؤ الفرص في وزارة الصحة بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة محاضرة تثقيفية حول سرطان الثدي، قدمتها الدكتورة فاطمة حبيل استشارية طب عائلة ورئيسة قسم البرامج بإدارة تعزيز الصحة بحضور عدد من الموظفات بوزارة الصحة.
وافتتحت سعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة الفعالية بكلمة نقلت من خلالها تحيات سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، وسعادة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة وتمنياتهما بتحقيق الأهداف المنشودة من تنظيم هذه المحاضرة التوعوية والتثقيفية الهادفة.
وأكدت الدكتورة الهاجري أن وزارة الصحة تولي اهتمامًا كبيرًا بنشر الوعي الصحي وخصوصًا فيما يتعلق بسبل الوقاية من السرطان والتشجيع على الكشف المبكر عنه، مما يُحسّن من فرص التعافي لدى المصابين. وأشارت الهاجري إلى أن المحاضرة شملت طرق الوقاية من سرطان الثدي وعوامل الاختطار المسببة له والتشجيع على إجراء الفحوصات الدورية وكسر حاجز الخوف بالمعرفة.
وأشارت الدكتورة الهاجري إلى أن إقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية للمعنيين والمختصين والموظفات حول سرطان الثدي يُسهم في زيادة التثقيف والتوعية والفهم حول تشخيص المرض وكيفية التعامل معه، وتقدمت بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الحضور، واللجنة المنظمة لهذه المحاضرة الهادفة وجميع المشاركين في الإعداد، متمنيةً لهم مزيداً من العطاء والتميّز في خدمة مملكة البحرين.