+A
A-

ناصر بن حمد يترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية

رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، خالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على توجيهات ودعم واهتمام جلالته المتواصل بالعمل الإنساني الذي تقوم به المؤسسة، والرعاية الكبيرة للأيتام والأرامل وجميع قطاعات المجتمع في مملكة البحرين؛ من أجل توفير الحياة الكريمة للجميع.

وثمن سموه الدور الإنساني واللفتات الحانية من جلالته تجاه الدول والشعوب الشقيقة والصديقة، والتي تعكس المواقف الثابتة والواضحة لمملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعبا تجاه الأشقاء والأصدقاء في مختلف دول العالم، وذلك ضمن مساعي جلالته حفظه الله بترسيخ التضامن الدولي وانطلاقاً من الروابط الأخوية والإنسانية التي تجمع مملكة البحرين بمختلف شعوب العالم، سائلاً المولى القدير أن يجزي جلالة الملك المعظم خير الجزاء وأن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناته.

كما تقدم سموه بخالص الشكر والعرفان إلى جلالة الملك المعظم بمناسبة صدور الأمر السامي بإعادة تشكيل مجلس أمناء وتجديد الثقة الغالية بتكليفه برئاسة مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، سائلاً الله العلي القدير أن يعين الجميع بأن يكونوا عند حسن ظن جلالته لتحقيق رؤى وتطلعات جلالته وما يسعى إليه حفظه الله لرفعة ورفاهية شعب البحرين الكريم وتخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر، وتطوير المؤسسة لتكون في مصاف المؤسسات الإنسانية العالمية العريقة.

كما أشاد سموه بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة الملكية  للأعمال الإنسانية من قبل الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

مثمناً الجهود المخلصة للإدارة التنفيذية وجميع منتسبي المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في إدارة عمل المؤسسة ورعاية الأسر المنتسبة لها.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الذي عقد اليوم الثلاثاء بديوان سموه بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

واستهل سموه الاجتماع بكلمة ترحيبية هنأ فيها أعضاء مجلس الأمناء على الثقة الملكية الغالية بتعيينهم أعضاء في المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مثمناً جهود أعضاء مجلس الأمناء السابقين ومساهماتهم الكبيرة في تنفيذ توجيهات جلالة الملك المعظم لتقديم العمل الإنساني داخل وخارج البحرين والارتقاء بعمل المؤسسة وما تحقق خلال الفترة الماضية من إنجازات عديدة. مؤكداً ثقته في المجلس الجديد بتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات الحضارية ومد يد العون والمساعدة لمختلف قطاعات المجتمع ونقل الصورة الإنسانية لمملكة البحرين مواقفها الخيرة للجميع.

كما وجه سموه إلى مواصلة العمل ضمن رؤى وتطلعات جلالة الملك واتخاذ الخطوات المهمة لتنفيذ توجيهات جلالته لمواصلة العمل الإنساني بإبداع وتقديم الرعاية المتميزة والشاملة للأيتام والأرامل وجميع الفئات المستحقة في مملكتنا الغالية إلى جانب المساهمة في مد يد العون وتخفيف معاناة الشعوب في الدول الشقيقة والصديقة ومساعدتهم انطلاقا من الواجب الإنساني الذي يحتمه علينا ديننا الإسلامي الحنيف.

واطلع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على التصاميم الهندسية لمشروع مقر المؤسسة الجديد وأثنى سموه على تصميم المبنى الذي قام به أحد المكاتب الهندسية البحرينية، مؤكداً ثقته في قدرة المهندس الاستشاري البحريني والمكاتب الهندسية البحرينية في تصميم الصروح الحضارية والإشراف عليها وبضرورة منحها التشجيع والدعم من الجميع، ووجه سموه إلى ضرورة مراعاة الاستخدام الأمثل للطاقة ومراعاة المعايير البيئية مع أهمية توفير المرافق التي تساهم في تقديم وتطوير الخدمات المقدمة للأيتام والأرامل ومختلف قطاعات المجتمع والعمل الإنساني الذي تقوم به المؤسسة داخل وخارج البحرين، كما وجه سموه بإتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء بالبناء.

كما اطلع سموه على آخر التطورات في المشاريع التنموية والاستثمارية التي تقوم بها المؤسسة لصالح منتسبيها ضمن مساعيها لتطوير مهاراتهم وتوفير فرص العمل المناسبة لهم وتحويلهم إلى أسر منتجة وإخراجهم من دائرة العوز والحاجة إلى دائرة الاكتفاء والاستغناء مشيداً سموه بافتتاح مشروع نتاج خير البحرين ومستواه الراقي والمميز والذي يعمل على صناعة كوادر بحرينية رائدة متميزة في مجال الإنتاج بكافة أشكاله، مؤكداً أن مثل هذه المشاريع تأتي ضمن رؤى وتطلعات جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وتعود بالنفع والفائدة على منتسبي المؤسسة وأسرهم.

من جانبه، أشاد الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالرعاية الكريمة التي يوليها جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لعمل المؤسسة، مثمناً قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة سموه لتفاصيل العمل وقيادته للمؤسسة بكل إبداع، وتوجيهات سموه الموفقة في هذا الشأن.

واستعرض أعضاء مجلس الأمناء خلال الاجتماع آخر المستجدات التي نفذتها المؤسسة الملكية ضمن التوجيهات الملكية والخاصة بالمشاريع الاستراتيجية والاستثمارية داخل البحرين وخارجها، إلى جانب تقديم المساعدات والخدمات في مختلف الجوانب للأيتام والأرامل ومختلف قطاعات المجتمع في مملكة البحرين.

وفي ختام الاجتماع ثمن أعضاء مجلس الأمناء التوجيهات الملكية السامية والدعم المتواصل الذي تحظى به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من قبل جلالة الملك المعظم والحكومة الموقرة، مشيدين بالدور القيادي لسمو الشيخ ناصر بن حمد في متابعته عمل المؤسسة الإنساني؛ من أجل تقديم أفضل الخدمات والارتقاء بها بما يحقق رؤى وتطلعات جلالة الملك المعظم.