+A
A-

بنك الكويت الوطني الراعي البرونزي للنسخة الخامسة من برنامج "المستثمر الذكي"

أعلنت بورصة البحرين السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي عن مشاركة بنك الكويت الوطني كراعٍ برونزي للنسخة الخامسة من برنامج "المستثمر الذكي". ويعد برنامج المستثمر الذكي برنامج توعوي وطني يعقد بالتعاون مع مؤسسة إنجاز البحرين ويهدف إلى تعزيز الثقافة المالية والاستثمارية لدى طلبة المرحلة الابتدائية في مملكة البحرين.
وبهذه المناسبة صرحت السيدة نرجس جمال الرئيس التنفيذي للعمليات بالقول: إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب ببنك الكويت الوطني رسمياً كراعٍ برونزي لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الخامسة. إننا سعداء بالتعاون مع العديد من البنوك والمؤسسات المالية لتعزيز الثقافة المالية والاستثمارية لدى الطلبة في مملكة البحرين، حيث سيساهم مثل هذا الدعم بلا شك في انشاء جيل من القادة البحرينيين الملمين بالمفاهيم المالية الأساسية.
من جانبه صرح السيد محمود العالي نائب المدير العام لبنك الكويت الوطني – البحرين: نعتز جدًا بمشاركتنا في دعم النسخة الخامسة من برنامج "المستثمر الذكي"، وذلك من خلال رعايتنا البرونزية لهذا البرنامج الهام. وتأتي هذه الرعاية في إطار التزام بنك الكويت الوطني بدعم المبادرات والتي من شأنها نشر ثقافات التعاملات المالية السليمة لدى طلبة المرحلة الابتدائية في مملكة البحرين.
ويعد برنامج المستثمر الذكي برنامجًا وطنيًا أطلق في العام 2018 بالتعاون مع إنجاز البحرين بهدف تزويد النشء في المرحلة الابتدائية بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال والادخار والتخطيط المالي الذكي للمستقبل من خلال أنشطة تفاعلية لاتخاذ قرارات مالية سليمة. ويتضمن البرنامج سبع ورش عملية لتعريف الطلبة بالتاءات السبع وهي: تاء التفكير والتحديد، تاء التخطيط، تاء التنفيذ، تاء التوفير، تاء التطوير، وتاء التقييم.
وبعد إتمام مشاركتهم في البرنامج، سيتمكن الطلبة من تحديد طرق الدفع المالية المختلفة مثل بطاقات الخصم، وبطاقات الائتمان، والنقد، والشيكات، وتعلم العديد من مصطلحات ومفاهيم الثقافة المالية، إضافة إلى التعرف على قيمة الادخار واكتساب المعرفة حول العديد من مبادئ التخطيط المالي.
ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تنظيم برنامج المستثمر الذكي لمدة 4 سنوات متتالية، حيث قدمت النسخة الرابعة من البرنامج تحدٍ وطني جديد للطلبة المشاركين في البرنامج بهدف تعزيز مشاركة طلبة المدارس الحكومية والخاصة. وقد نجحت هذه المسابقة في تحفيز المشاركة والروح التنافسية، وشجعت الطلبة المشاركين على تطبيق ما تعلموه في البرنامج على أرض الواقع.