+A
A-

هذا ما أوصى به المشاركون بمؤتمر "نهرا"

أوصى المشاركون بمؤتمر الهيئة الوطنية للمهن الصحية والطبية "نهرا" بعقد ورش عمل دورية بين العاملين والمستثمرين في القطاع الصحي والطبي بمملكة البحرين من جهة، والقائمين على الهيئة من جهة أخرى، وذلك بهدف مواصلة تبادل المعلومات والأفكار حول مجمل التطورات في هذا القطاع بما في ذلك مجال التراخيص الطبية والاشتراطات الخاصة بها، وبما يعزز من فاعلية واستدامة المنظومة الصحية في مملكة البحرين.

وأكد المشاركون في ختام أعمال هذا المؤتمر الذي أقامته "نهرا" على مدى ثلاثة أيام ضرورة أن تتناول تلك الورش عدد من المواضيع الأخرى المهمة، مثل الأخطاء الطبية وإجراءات التعامل معها والتحقيق فيها، وإجراءات تسجيل وترخيص الأدوية والمستلزمات الطبية، والتدريب الطبي المستمر.

كما شدد المشاركون على ضرورة عقد المؤتمر سنويا كمنصة للقاء المسؤولين في القطاع الصحي وتبادل آخر التطورات والتحديات في مجال الرقابة على هذا القطاع، لافتين إلى أهمية هذا المؤتمر في تبادل الخبرات مع المختصّين والمعنيين بهذا القطاع، وإثراء القدرات والمعرفة الطبية، وتوفير بيئة داعمة للكفاءات الوطنية على إيجاد أفضل الحلول المبتكرة.

سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أكدت حرص الهيئة على تنفيذ توصيات هذا المؤتمر بالشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة، والاطلاع على مرئيات المشاركين من المستثمرين والعاملين في هذا القطاع الهام، والتشاور معهم بشأن مواصلة تطويره، معربة عن شكرها وتقديرها لكل المشاركين والداعمين.

وقالت سعادة الدكتورة الجلاهمة إن مؤتمر الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أصبح منصة مهمة من اجل التقاء جميع العاملين في القطاع الصحي، من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص، والتشاور بشأن أفضل طرق تطوير القطاع، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن حجم الحضور والمشاركة غير المسبوقين الذين شهدهما المؤتمر هذا العام يبرهن على أهميته في تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتبادل أفضل التجارب الإقليمية والعالمية، وتعزيز مكانة البحرين على الخارطة الصحية العالمية.

ونوهت الدكتورة الجلاهمة إلى الإقبال منقطع النظير الذي شهده المؤتمر وورش العمل التي تضمنها على مدى ثلاثة أيام من ممثلي المؤسسات الصحية والمهنين والشركات الموردة للأدوية ووكلاء الأدوية والأجهزة الطبية وغيرهم.

يشار إلى أن النسخة الثانية من مؤتمر الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أقيمت تحت رعاية كريمة من معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، بتنظيم من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وشهد حضور أكثر من 800 من ممثلي القطاع الصحي والجمعيات ذات العلاقة وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى المهنيين والمؤسسات وموردي الأدوية والمستلزمات الطبية وغيرهم.