+A
A-

الأمين العام لمجلس التعليم العالي تلتقي المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة

التقت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، السيدة تاتيانا فالوفايا المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وخلال اللقاء، أشارت الأمين العام لمجلس التعليم العالي إلى جهود حكومة مملكة البحرين في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 والذي يتزامن مع جدول أعمال الأمم المتحدة لتحقيق الأهداف الـ17، بما في ذلك الهدف الرابع وهو التعليم الجيد.

من جانبها، أكدت المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة أن الأمم المتحدة تدعم البحرين لتحقيق التزاماتها الوطنية والدولية بأجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة من خلال المشاركة الفعالة مع حكومة مملكة البحرين والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص.

كما التقت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، آنا لويزا مديرة مكتب الاتصال التابع لليونسكو في جنيف.

وتباحث الطرفان خلال اللقاء أهمية تعزيز سبل التعاون الأكاديمي بين البحرين والأمم المتحدة من خلال إقامة البرامج الإنمائية وتطوير مخرجات التعليم بما يواكب رؤية مستقبل البحرين وأهداف التنمية المستدامة.

وأعربت الأمين العام لمجلس التعليم العالي عن خالص تقديرها للجهود المبذولة للأمم المتحدة متمثلة بالمديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة مديرة مكتب الاتصال التابع لليونسكو.