+A
A-

خليفات: أتمنى إسعاد جماهير قرطبة وتشريف البحرين

تماشيا مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، وحرصا على دعم اللاعبين البحرينيين، وقع نادي قرطبة الإسباني مع لاعب منتخب الشباب البحريني لكرة القدم هاشم خليفات.

وسوف ينضم هاشم خليفات في الملاعب الاسبانية وتحديداً مع نادي قرطبة الاسباني ليكون اللاعب البحريني الأول الذي ينضم الي صفوف الأندية الاسبانية.  وقد حقق الفريق بدوره نتائج إيجابية عديدة في الفترة الماضية في ظل الدعم والاهتمام الذي يحظى به النادي من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

 وأعرب خليفات عن بالغ شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للاعبين البحرينيين.

 كما أجرى هاشم خليفات الحوار التالي بعد توقيعه العقد الرسمي:

- كيف كانت نشأتك في كرة القدم وفي أي ناد بدأت؟

بدأت ممارسة كرة القدم في سن الرابعة، حين التحقت بأكاديمية أرسنال في البحرين. ثم انتقلت إلى أكاديمية تيكرز البحرين حتى سن الثالثة عشر، وبعد ذلك انضممت إلى نادي النجمة حتى عام 2021.

- ماذا يمثل لك انتقالك إلى نادي قرطبة؟

الانضمام إلى نادي قرطبة شرف كبير لي. طوال حياتي كنت أرغب في اللعب في اوروبا والانضمام الى نادي قرطبة هو بمثابة حلم تحقق. إنه ناد كبير في الأندلس وفي إسبانيا وله قاعدة جماهيرية ضخمة! آمل أن ألعب للفريق الأول يومًا ما وأن أجعل الجماهير والبحرين فخورة بي.

- من هم الداعمون لمسيرتك الكروية؟

في الآونة الأخيرة، ساعدني طاقم منتخب البحرين الوطني تحت 20 عامًا و بالأخص، المدير الفني عادل النعيمي، وعبد الله المقهوي، وصلاح عبد الجلال . كما ساعدني المدربون على فهم اللعبة وكيفية أن تكون لاعب خط  وسط دفاعي ممتاز، لهم جزيل الفضل في وصولي إلى هنا.

وبالطبع والدي لؤي خليفات الذي قدم لي الكثير من الدعم النفسي خلال السنوات الماضية، ولم يستسلم أبدًا مما جعلني أرغب في بذل المزيد من الجهد والعمل بجدية أكبر لإظهار تقديري لكل ما فعله من أجلي.

- ما هي طموحاتك مع نادي قرطبة؟

الهدف الاول بالنسبة لي الآن هو مساعدة الفريق على تحقيق أفضل موسم ممكن. اما على الصعيد الشخصي، اتمنى التطور واكتساب المزيد من الخبرة حتى أتمكن من تطوير مهاراتي كلاعب كرة قدم.

- هل سيزيد تمثيلك مع نادي قرطبة مستوياتك الفنية؟

الانضمام إلى نادي قرطبة سيزيد بالتأكيد من قدراتي الفنية، فإسبانيا معروفة بامتلاكها لمنهجيات قوية في كرة القدم. من المعروف إن نادي قرطبة دائماً ما ينتج لاعبي كرة قدم جيدين وأتمنى أن أكون ضمن هذه القائمة. وأما بخصوص أسلوب اللعب، يمتلك نادي قرطبة أسلوب لعب هجومي بحت للغاية، سيساعدني هذا بالتأكيد على التطور كلاعب كرة قدم. وأتطلع لارتداء القميص الرسمي للنادي الذي يحمل اللونين الأبيض والأخضر!

- هل سيكون انضمامك لنادي قرطبة بوابة تمثيلك للمنتخب البحريني؟

اللعب مع منتخب البحرين هو حلم كل شاب بحريني ، و هو بمثابة حلم بالنسبة لي و انا على كامل الاستعداد للعمل و التضحية على امل تحقيق هذا الحلم في المستقبل.

- كيف وجدت الوضع في قرطبة حتى الآن؟

بعد اول تدريب لي مع الفريق لاحظت مدى الاهتمام بالبنية التحتية الرياضية و مستوى التفاني للاعبين و المدربين و اللذين كانوا ودودين ورحبوا بي أفضل ترحيب – الجميع لطفاء هنا!