+A
A-

"الشباب والرياضة" و"هيئة الرياضة" تفتتحان ملعب حديقة الجفير ضمن "ملاعب الفريج"

افتتحت وزارة شؤون الشباب والرياضة والهيئة العامة للرياضة ملعب الفريج في حديقة الجفير والذي تم تشييده بدعم من بنك ستاندرد تشارترد ، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة من أجل توفير عدد من الملاعب ذات الجودة العالية في قرى ومدن المملكة.

وقص شريط الافتتاح سعادة النائب عمار أحمد البناي عضو مجلس النواب والأستاذة نورة حسن النصف رئيسة شؤون الشركات والتسويق في بنك ستاندرد تشارترد البحرين والشرق الأوسط وبحضور السيد راشد عبداللطيف الزياني مدير إدارة الشؤون القانونية والتراخيص والسيد محمد شوقي سليس مدير إدارة الرقابة والتدقيق بالهيئة العامة للرياضة، والسيد عبدالله محمد السهلي مدير إدارة المشاريع ود. مها آل شهاب عضو مجلس أمانة العاصمة وعدد من المسؤولين.

وبهذه المناسبة أكد سعادة النائب عمار أحمد البناي، أن مشروع ملاعب الفريج يشكل نقلة نوعية في الحراك الرياضي في المملكة ويعتبر بمثابة محفز لانتهاج نمط حياة صحي أمثل، حيث أن المرافق الرياضية أصبحت متاحة في وسط المدن والقرى مما يساهم في صقل المهارات الرياضية.

وأضاف البناي بأن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفه ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في انجاز كافة المشاريع الرياضية والشبابية تحظى بتضافر جهود كافة مكونات المجتمع علاوة على مشاركة القطاع الخاص في تنمية القطاع الرياضي مما يعزز دور الشراكة المجتمعية منوها باهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في دعم القطاع الشبابي والرياضي الامر الذي ساهم في تحقيق منتسبيها للعديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة.

ومن جانبها قالت الأستاذة نورة حسن النصف" ندرك في بنك ستاندرد تشارترد أهمية دعم المبادرات التي يطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه القطاع الشبابي والرياضي، كما أننا ندرك في ذات الوقت الدور الذي يجب أن نلعبه في دعم المجتمع الذي نعمل فيه، ومن أبرز المجالات التي نحرص أن نتواجد فيها هي القطاعات الشبابية والرياضية حيث واكب البنك خلال تواجده في البحرين لأكثر من 100 عام مسيرة التطور الإقتصادي والاجتماعي والثقافي وشهد خلالها الكثير من الإنجازات الوطنية ولا سيما في مجال الشباب والرياضة".

وتابعت " وجد بنك ستاندرد تشارترد في مبادرة ملاعب الفريج توافقا مع أهداف البنك في دعم المسؤولية المجتمعية وتهيئة البيئة المثالية أمام الشباب البحريني لقضاء وقت فراغهم بممارسة الرياضة بالإضافة الى اكتشاف المواهب الرياضية".

يذكر أن مبادرة ملاعب الفريج تحمل أهدافا نبيلة من بينها توفير بيئة مناسبة للشباب وفئات المجتمع من أجل ممارسة الرياضة في أجواء مثالية وآمنة وتأكيدا لدور ملاعب الفريج في اكتشاف وصقل وإبراز المواهب الرياضية ورفد الأندية الوطنية باللاعبين المتميزين مهاريا وفنيا، باعتبار ملاعب الفريج تمثل بيئة خصبة للمواهب الرياضية.