+A
A-

أهالي المحرق يهنئون باليوم الوطني السعودي

رفع السيد السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق باسمه وباسم أهالي المحافظة خالص التهاني والتبريكات الى القيادة الحكيمة بالشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وإلى الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني المجيد، مؤكدا بأن محافظة المحرق ومجالسها الأهلية شهدت ولا زالت الاحتفالات الوطنية باليوم السعودي. 

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي للمحافظة بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ وأهالي المحافظة من كافة مدنها وقراها، ونقل الأهالي ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول العديد من المواضيع، ومنها قيام بعض المحال برفع الأسعار وغياب الثقافة المرورية وعدم إتباع الإرشادات المرورية لدى بعض مستخدمي الطرق مما يسبب بالإرباك المروري، وكذلك ظاهرة تسول العمالة الأجنبية. 

حيث تحدث الناشط الإجتماعي فاروق الدوي حول ظاهرة ارتفاع الأسعار لدى بعض المحال التجارية، واتفق المهندس سمير الكواري والسيد خالد الزياني وعدد من الأهالي على تلك النقطة مطالبين يتكثيف الرقابة ومخالفة الغير ملتزمين بالأنظمة والقوانين. 

وجدد الأهالي مطالبهم بإعادة إفتاح الفروع والمكاتب الخاصة بخدمات المشتركين التابعة لهيئة الكهرباء والماء، مؤكدين بأنها من الخدمات الأساسية التي يلجأ اليها كبار السن وذوي الهمم الغير قادرين على إستخدام المواقع الالكترونية والمنصات والتطبيقات الذكية. 

كما طرح الأهالي مشكلة الإزدحامات المرورية خاصة في المدارس الواقعة بالأحياء القديمة والمكتضة، مؤكدين أن أغلب تلك الإزدحامات تعود للسلوكيات الخاطئة لبعض السواق وأولياء الأمور، مقترحين زيادة المداخل والمخارج في تلك المدارس كحل مؤقت. 

وتطرق الناشط الإجتماعي جعفر الخراز الى ظاهرة العمالة الوافدة والتي بلا عمل ودورها السلبي في المجتمع، حيث أشار السيد خالد الزياني إلى أن تلك العمالة تتحول من فعالة إلى متسولة بسبب قلة الوظائف وتعثر أصحاب العمل. 

من جانبه أشاد الدكتور مال الله الحمادي بالجهود المبذولة لإنجاح العرس الوطني والمتمثلة في إعداد مقار التصويت والإعلان عن قوائم الناخبين وغيرها من الإجراءات التي تبرز الوجه الحضاري والديمقراطي للملكة، بينما عبر لناشط الإجتماعي محمد عبدالله عن أمله في المشاركة الواسعة من قبل فئة الشباب سواء عبر الإنتخاب أو الترشح.