+A
A-

“مجلس المناقصات” يفتح عطاءات بأكثر من 2.6 مليون دينار

فتح مجلس المناقصات والمزايدات، الجهة المسؤولة عن مراقبة المشتريات والعقود للمؤسسات والشركات الحكومية، في جلسته الأسبوعية أمس الإثنين 46 عطاء من مختلف الشركات والموردين. وتنافست العطاءات أمس للفوز بعشر مناقصات لمختلف الوزارات والشركات الحكومية، حيث بلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة للمناقصات لهذا الأسبوع نحو 2.64 مليون دينار.
وحازت المستشفيات الحكومية على مناقصة؛ من أجل أعمال صيانة وتجديد سكن الأطباء بمجمع السلمانية الطبي الطابق الثالث، حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع ذات الأولوية القصوى؛ لأنه يؤثر على الأطباء وراحتهم واحتياجات الإنسان الأساسية، والعمل يقتصر على أعمال التجديد والصيانة الكاملة للحمامات واستبدال أرضيات غرف النوم التالفة، واستبدال الإضاءة والسقف التالف وإعادة طلاء المنطقة واستبدال وإصلاح نظام التهوية الحالي، وتحسين خدمات المرافق الأخرى.
وقد تقدمت 6 شركات للمنافسة على المشروع كان أقل عطاء مقدم من قبل شركة Altinah Building Contracting Est وذلك بقيمة 204 آلاف و573 دينارا.


ونالت شركة مطار البحرين الدولي على مناقصة خصصت لغاية الاستعانة بمصادر خارجية كأمناء المستودعات لمدة خمس سنوات، حيث من المتوقع أن يقدم مزود الخدمة الناجح 4 أمناء مخازن لتغطية عمليات المستودعات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمدة 5 سنوات. وقد تنافست على المشروع  شركتان، كان أقل العطاءات المقدمة من شركة Abdulaziz alsayed traing and cotracting W.L.L وذلك بمبلغ 124 ألف دينار.
أما حلبة البحرين الدولية للسباقات، فقد حظيت بمناقصتين خصصتا لغاية تأجير رافعات تلسكوبية JCB ، وتأجير شاحنات مسطحة وذلك لفعاليات الحلبة، حيث بلغت أقل العطاءات لكل من المناقصتين مبلغ 770 و6748 دينارا على التوالي.
كما فتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية، مناقصة لصالح هيئة البحرين للثقافة والآثار، خصصت لصيانة أنظمة انذار الحريق وكاميرات المراقبة والأجهزة الأخرى بالهيئة والمواقع التابعة لها، حيث بلغت قيمة أقل عطاء نحو 14740 دينارا.
أما وزارة شؤون الشباب والرياضة، فقد نالت مناقصة واحدة من أجل صيانة العشب الاصطناعي لعدد من الملاعب التابعة لوزارة شؤون الشباب والرياضة، وتسلم المجلس 4 عطاءات كان أقلها بقيمة 845 دينارا من شركة سيد كاظم الدرازي. ونالت شركة نفط البحرين مناقصة؛ من أجل توفير خدمات الدعم والتحديث للاشتراك في ترخيص البرامج والتكنولوجيا، حيث تقدمت شركة ASPEN TECHNOLOGY INC بمبلغ 1,247,328 دينار.