+A
A-

جامعة البحرين للتكنولوجيا.. تنظم اليوم التعريفي للترحيب بالطلبة الجدد

نظمت جامعة البحرين للتكنولوجيا برنامجا تعريفيا للترحيب بالطلبة الجدد وتهيئتهم إيذانا بفتح الفصول الدراسية للعام الأكاديمي الجديد 2022-2023، حيث عاد كافة الطلبة يوم أمس الأول الأحد 18 سبتمبر 2022 إلى مقاعدهم الدراسية بشكل فعلي دون الحاجة للحضور بشكل افتراضي جراء الظروف التي فرضتها كورونا سابقاً. 
وحرصت الجامعة خلال هذا اللقاء التعريفي للترحيب بالطلبة وجهاً لوجه ومساعدتهم على التكيف في بيئتهم الأكاديمية الجديدة وبناء تواصل مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وتعريفهم على مرافق الجامعة والإمكانات الفنية والتقنية المتوفرة فيها، إضافة الى التعرف على أنظمة الجامعة واللوائح المتعددة الخاصة بمختلف الخدمات الإدارية والأكاديمية المتعلقة بالطلبة وتحصيلهم العلمي لضمان سهولة اندماج الطلبة في أجواء هذه المرحلة الهامة والمبكرة من حياتهم الجامعية.
بدوره رحب رئيس الجامعة حسن الملا، في كلمته الافتتاحية بجميع الطلبة والأساتذة والموظفين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم الجامعية، مؤكداً لهم حرص الجامعة على توفير كل الخدمات الضرورية الأكاديمية والإدارية والفنية والتقنية لتسهيل تحصيلهم العلمي والارتقاء بأدائهم، كما واستعرض الملا عرضا قدم من خلاله 10 نصائح للطلبة المستجدين يسهم في توضيح الحياة الجامعية للطلبة ومتطلباتها الضرورية التي ستسهم في الارتقاء بمستواهم الأكاديمي، كما اشار الى خطط التطوير التي تعمل عليها إدارة الجامعة لتحسين الجوانب العلمية والتعليمية للطلبة، بما في ذلك على سبيل المثال طرح برامج جديدة وتطوير البنية التحتية للجامعة.
من جانبه قال  عميد شؤون الطلبة عمر الحاوي: “بالتزامن مع عودة الطلبة إلى الحضور الفعلي والمباشر للجامعة، نظمت الجامعة اليوم التعريفي للطلبة الجدد بهدف تعريفهم على أبرز القوانين ومتطلبات الجامعة إلى جانب تعريفهم على أبرز الإداريين في الجامعة اللذين يقدمون الدعم الكامل للطلبة في عدة جوانب”. وأضاف: “يعتبر هذا اليوم من أفضل الأيام بالنسبة للطلبة حيث سيلتقون مع الطلبة والأساتذة وستكون عملية الدراسة أكثر سلاسة لكونها ستكون مباشرة”. 
وقال الطالب عبدالله الغضاير: “تعتبر تجربة الدراسة في جامعة البحرين للتكنولوجيا من أبرز التجارب الدراسية التي اتسمت بالنجاح بالنسبة لي، حيث استطعت من خلال هذه المرحلة تحقيق العديد من الإنجازات مع الجامعة إلى جانب تعاون إدارة الجامعة من الطلبة بشكل مستمر ساهم في تطوير المخرجات الدراسية للطلبة”. 
يذكر أن الجامعة نظمت خلال اليوم التعريفي العديد من الفقرات والأنشطة الترفيهية التي قدمت من خلالها بعض الجوائز للطلبة اللذين تمكنوا من الإجابة على بعض الأسئلة، كما والتقى أعضاء هيئة التدريس والموظفون وأعضاء مجلس الطلبة بالطلبة الجدد والحاليين استعدادا لبدء الأشهر الثلاثة الأولى من الفصل الدراسي الأول.