+A
A-

في محاضرة تنظمها الخالدية ويقدمها نخبة من المتخصصين: "الإعلام الرقمي".. إلى أين؟

تنظم مبادرة أصدقاء الخالدية بالتعاون مع شركة حلول الجودة للاستشارات محاضرة بعنوان "الإعلام الرقمي" يقدمها نخبة من المتخصصين وهم: الأستاذة إيمان علاوي المتخصصة في التسويق الإلكتروني والأستاذة نورة عبدالله الزعبي رئيسة إدارة التسويق والتخطيط في دايم للتسويق التفاعلي والأستاذ محمد سمير عبدالقادر الحاصل على الماجستير في العلاقات العامة وذلك يوم الجمعة الموافق ٢٣ سبتمر ٢٠٢٢م في قاعة الأيام للاجتماعات في تمام الساعة الرابعة مساءا.
وتركز المحاضرة على العديد من المحاور، أهمها: مفهوم الإعلام الرقمي، تخصصات الإعلام الرقمي الوظيفية وأهميتها، بالإضافة إلى التسويق الرقمي.
وبينت رئيسة لجنة الإعلام في مبادرة أصدقاء الجمعية الأستاذة مريم أحمد أن موضوع الإعلام الرقمي بات واحدا من أهم الموضوعات الجديرة بالحديث والنقاش المستفيض بشأنها وبخاصة في مرحلة ما بعد كورونا وما كابده العالم من تغيرات في شتى المجالات ولم يكن الإعلام في منأى عنها.
وأشارت إلى أن الإعلام الرقمي - بصفة عامة - هو أحد التخصصات الجديدة الذي طرح في عدد من الجامعات العالمية في أوروبا وأمريكا وفي عدد من الدول العربية، وجاء طرح هذا التخصص لحاجة السوق العالمية والعربية لخريجين متخصصين في مجال الإعلام الالكتروني بعد أن أصبح الإعلام الالكتروني هو المسيطر على السوق الإعلامية وبعد تحول العديد من الصحف العالمية من صحف ورقية إلى صحف الكترونية وازدياد الاعتماد على الإعلام الرقمي من قبل محطات التلفزة والمحطات الإذاعية في مختلف دول العالم وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي بصورة غير مسبوقة.
وأكدت أن الإعلام بوسائله المتطورة يعتبر أقوى أدوات الاتصال العصرية التي تعين المواطن على معايشة العصر والتفاعل معه، كما أصبح للإعلام دور مهم في شرح القضايا وطرحها على الرأي العام وذلك في سياق اضطلاع الإعلام بدوره التنويري في المجتمعات.
ونوهت إلى كون الإعلام الجديد أحد كبرى التغيرات التي جاء بها القرن الحادي والعشرين حاملا معه عصرًا جديدًا للإعلام في ظل ثورة الاتصال والمعلومات، والتي أدت إلى إحداث تطور ضخم في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات وحولت العالم إلى قرية إلكترونية صغيرة.
كما أن الإعلام في العصر الحديث - كما تؤكد الأستاذة مريم - بات جزءًا من حياة الناس وروتينهم اليومي، حيث أصبح "المواطن الإعلامي" ظاهرة ملفتة للنظر وجديرة بالدراسة.