+A
A-

منظمة عراقية تجهز 10 مستشفيات بتجهيزات طبية لمواجهة الجائحة

قال مؤسس ورئيس منظمة الملجأ للمساعدات الإنسانية والتمكين العراقية، حذيفه الدزدار، والذي فاز بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، إن المنظمة تمكنت من تقديم العون لنحو 22 ألف مريض في مختلف مناطق العراق خلال جائحة “كوفيد -19”. 
ووجه الدزدار شكره لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة على هذا التكريم للعمل الإنساني، معتبراً هذا التكريم دفعة قوية للعمل الخيري والإنساني.
وأشار الدزدار إلى أن المنظمة قدمت خلال الجائحة 5 آلاف سلة غذائية، كما قامت بتجهيز 10 مستشفيات بالمعدات والأثاث اللازم لغرف العزل، في الوقت الذي كانت فيه المستشفيات في المدن العراقية تواجه  ضغطاً كبيراً من أعداد المصابين.
وقال مؤسس ورئيس منظمة الملجأ للمساعدات الإنسانية والتمكين إن المنظمة عملت خلال الجائحة على تجهيز قناني الأوكسجين اللازمة للمرضى في عدد من المدن العراقية، حيث يتم تجهيز القناني لقرابة الخمسين مريض يومياً.
وتطرق الدزدار إلى الضغط الكبير الذي شهده العراق على القطاع الطبي خلال الجائحة قائلًا “لم نكن نتمكن من النوم، والمستشفيات لم تكن تستوعب، وكان علينا سد الثغرة الموجودة”.