+A
A-

بالصور: ربط 437 عقار جديد بشبكة الصرف الصحي

ضمن جهود وزارة الأشغال لتوفير خدمة الصرف الصحي ومواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة بمختلف المحافظات واستكمالاً لجهود توفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين، قامت الوزارة بتوصيل وربط 437 عقار جديد من مباني ومنازل لشبكة الصرف الصحي بمختلف المحافظات وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي (يناير-يونيو 2022).

وأكدت وزارة الاشغال أنها مستمرة في أعمال توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني المستمر الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وأوضحت الوزارة أن توفير هذه الخدمة من شانه الارتقاء بمستوى الصحة والنظافة العامة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري، والتي تهدف إلى توفير خدمات البنية التحتية المتكاملة بأعلى معايير الجودة.

وأكدت الوزارة أنها ماضية في تطوير خدمات البنية التحتية بما يسهم في دعم أهداف التنمية المستدامة والنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في البحرين وتوفير بيئة صحية سليمة وآمنة.

ولفتت الوزارة إلى أن إجراءات التوصيل توزعت على المناطق بمختلف محافظات المملكة الأربع، والتي من أبرزها مجمع 545 القرية، 1003 الجسرة، 1218 مدينة حمد في المحافظة الشمالية، وفي محافظة المحرق تم التوصيل إلى عقارات في مجمع 228 البسيتين، 233 الدير، و113 الحد، فيما تم توصيل عقارات في المحافظة الجنوبية 937 البحير، 919 الرفاع، وفي محافظة العاصمة في مجمع 623-606 سترة، 633 المعامير.

يشار ان إجراءات تقديم طلب التوصيل بشبكات الصرف الصحي إلكترونياً للأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية والمنظمات الأهلية الراغبة في توصيل شبكة الصرف الصحي للمباني السكنية، والتجارية، والصناعية عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh.

وضمن استراتيجية الوزارة في توصيل مختلف العقارات بشبكة الصرف الصحي وتوفير بيئة صحية وسليمة وآمنة للمواطنين والمقيمين، حققت الوزارة نسبة توصيل تفوق الـ (87%) بهذه الخدمة مع نهاية العام 2021 إذا ما قيست هذه النسبة بنسبة العقارات المعمرة في مختلف محافظات مملكة البحرين.