+A
A-

(الأشغال): إجراء المسح التلفزيوني لـ 90% من شبكة الصرف الصحي للتعرف على الحالة التشغيلية

ضمن إستراتيجية وزارة الأشغال في تطوير البنية التحتية والحفاظ عليها، أكد الوكيل المساعد للصرف الصحي المهندس فتحي الفارع أن أعمال المسح التلفزيوني لشبكة الصرف الصحي مستمرة، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 90% وذلك ضمن خطة العمل على مسح الشبكة في المشروع الحالي 2019-2021.
وأكد الفارع أن أعمال المشروع تهدف إلى التعرف على الحالة الفنية والتشغيلية والأضرار داخل الشبكة والتي تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير خدمات قطاع الصرف الصحي.
وأوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن الوزارة تعمل على إجراء الترسية للمشروع الجديد لأعمال المسح التلفزيوني 2022-2024.
وأشار الفارع إلى أن هذه الاعمال المستمرة تأتي ضمن إجراءات التعرف على الحالة الفنية والتشغيلية لشبكة الصرف الصحي بمختلف المناطق بالمحافظات الأربع والتي تهدف الى التشغيل الأمثل للشبكة بما يتلائم مع معايير الجودة والأنظمة العالمية.


وأكد أن هذا المشروع من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة ضمن الخطة الشاملة لتطوير خدمات قطاع الصرف الصحي والتشغيل الأمثل لشبكات الصرف الصحي، والتي تأتي ضمن مبادرات الوزارة في تطوير خدمات البنية التحتية وتشغيل الشبكة بأعلى معايير الجودة، وبما يلائم المعايير البيئية العالمية، وإلى التعرف على حالة شبكة الصرف الصحي.
وأكد الوكيل المساعد للصرف الصحي أن المشروع يهدف أيضاً الى فحص شبكات الصرف الصحي الجديدة لغرض تسليمها النهائي بعد الانتهاء من تنفيذ مشاريع الشبكات في مختلف محافظات المملكة، وأغراض عمل الإصلاحات وأعمال إعادة التأهيل، والتي تسهم في إنشاء وتنفيذ مشاريع وفق الضوابط الهندسية ومعايير الجودة والأنظمة العالمية.
ولفت إلى أن الوزارة تحرص على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل خدمات البنية التحتية لهم بشكل عام، والعمل على تحسين ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي.