+A
A-

"المركز الوطني للأمن السيبراني": إعداد برنامج توعوي في مجال الأمن السيبراني

في إطار الجهود التوعوية لمجابهة مخاطر الأمن السيبراني والحد من آثارها على المنظمات الأهلية في المملكة، عقد اجتماع بين إدارة المتابعة والتثقيف بالمركز الوطني للأمن السيبراني مع الجهات المعنية بوزارة التنمية الاجتماعية، وذلك لمناقشة البدء في تنفيذ الحملة التوعوية الأولى للمنظمات المندرجة تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية، فضلاً عن مناقشة آليات التعاون والتنسيق لتقديم الورش التوعوية لمختلف المنظمات.

وفي بداية الاجتماع، تطرقت الأستاذة عائشة بن حاجي مدير إدارة المتابعة والتثقيف بالمركز الوطني للأمن السيبراني إلى أهم المخاطر السيبرانية التي تواجهها المنظمات الأهلية بشكل عام، وأفضل الممارسات للحد منها وفقا للمعايير العالمية.

من جهتها، أعربت الأستاذة نجـــــوى عبداللطيـــف جناحـــــــي مدير إدارة دعم المنظمات الأهلية القائم بأعمال الوكيـل المساعد للرعاية والتأهيـل بوزارة التنمية الاجتماعية عن شكرها ودعمها لهذه المبادرة، منوهة بأهمية هذه الخطوة في تحقيق الأهداف المرجوة التي تأتي لدعم وتعزيز الحماية السيبرانية للمنظمات الأهلية.

كما تم خلال الاجتماع، بحث سبل التعاون والتنسيق في إعداد برنامج توعوي تفاعلي في مجال الأمن السيبراني يستهدف مختلف الفئات التي ترعاها وزارة التنمية الاجتماعية، ومن بينها فئة كبار السن وذوي الإعاقة.