+A
A-

النائب الأول لرئيسة مجلس النواب: بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

أكد سعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب أن العلاقات البحرينية الأمريكية عريقة وممتدة عبر التاريخ وماضية في مسارها للتصاعد، وذلك بفضل الرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بما يحقق المصالح الثنائية للبلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة النائب عبدالنبي سلمان صباح اليوم لسعادة السيد ستيفن بونـدي سفير الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى مملكة البحرين، حيث تم استعراض العديد من الملفات المعنية بالشؤون المشتركة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وبحث سبل تبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين.

وعلى صعيدٍ متصل أكد سعادة النائب الأول على أهمية تعزيز العلاقات البحرينية الأمريكية بما يحقق المزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين وتوحيد الرؤى والمواقف في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبالخصوص في الشؤون المعنية بالصعيد الدبلوماسي البرلماني.

ونوّه سعادته إلى حرص مجلس النواب على رصّ البناء التشريعي وتحديث وتطوير القوانين التي تصب في ارتقاء العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة، لاسيما تلك المختصة بالمجالات المالية والاستثمارية وكل ما من شأنه النهوض والنماء للبلدين.

ومن جانبه، أعرب سعادة السفير الأمريكي عن فخره واعتزازه بهذا اللقاء، مؤكداً على عمق العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وما تشهده من تطور وتقدم على كافة الأصعدة، يترجم رؤية البلدين وحرصهما على تعزيز التعاون والتنسيق بما يحقق المصالح المشتركة، ونوّه سعادة السفير لضرورة التعاون المستمر بين البحرين والولايات المتحدة الامريكية، ولا سيما في الشؤون البرلمانية والمالية والاقتصادية والاستثمارية والأمنية وغيرها.