+A
A-

الرفاع يواجه “الشرقي” اليوم بالمحرق

تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء للقاء فريقي الرفاع والرفاع الشرقي ضمن الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، وذلك في تمام الساعة 8 مساءً على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالمحرق والمباراة منقولة على قنوات أبوظبي الرياضية.
ويطمح كلا الفريقين في الاستمرار بالمنافسة على أمل بلوغ نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ كل منهما، والتتويج باللقب القاري الثمين والذي توج به المحرق البحريني الموسم الماضي. وستكون المباراة النهائية يوم 4 أكتوبر المقبل.
ويخوض نادي الرفاع الشرقي المشاركة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي، ورغم ذلك تمكن الفريق من عبور دور المجموعات دون التعرض لأي خسارة، ليتربع على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بعد فوزه على تشرين السوري وتعادله مع النجمة اللبناني وهلال القدس الفلسطيني.
ويقود فريق الرفاع الشرقي المدرب الروماني فلورين متروك، والذي عاد مرة أخرى لقيادة الفريق خلفا للمدرب السوري غسان معتوق قبل اقل من شهر تقريبا من المواجهة الحاسمة أمام جاره الرفاع.
ودخل فريق الرفاع الشرقي قبل أيام معسكرا مغلقا استعدادا للمواجهة المرتقبة وذلك بعد اكثر من شهر من التدريبات المحلية والتي تخللها عدد من المواجهات الودية.
في المقابل، تمكن الرفاع من بلوغ دور المجموعات، بعدما حصل على البطاقة المخصصة لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، بعدما نال وصافة المجموعة الثانية خلف العربي الكويتي بعد خسارته من الفريق الكويتي وفوزه على ظفار العماني وشباب الخليل الفلسطيني.
وتواصلت الاستعدادات الرفاعية للمواجهة وانطلاق الدوري البحريني الذي يبدأ منتصف الشهر الجاري ويحمل لقبه، حيث أجرى الفريق معسكرًا تدريبيًا في الإمارات، حقق خلاله الفوز على العين 3 - صفر والوصل 1- صفر وتعادل مع عجمان 1-1، كما واصل مرانه خلال الفترة الماضية بقيادة المدرب الوطني علي عاشور ولعب عددا من المواجهات الودية المحلية.
وشارك الرفاع 5 مرات من قبل في كأس الاتحاد الآسيوي، وكانت أبرز نتائجه العام 2010 عندما بلغ الدور قبل النهائي، قبل أن يخسر أمام القادسية الكويتي بواقع 3 - 4 في مجموع المباراتين، بعد أن فاز ذهابًا 2-0 على أرضه.