+A
A-

ضابط مرور يحذر: لا تتعاملوا مع حافلات مدرسية غير مرخصة

في إطار الجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة للمرور لاستقبال العام الدراسي المقبل بكل سلاسة ويسر، استحدثت الإدارة العامة للمرور عدة إجراءات وتدابير، حيث أخضعت سائقي الباصات لها؛ وذلك لضمان توافر كافة اشتراطات الأمن والسلامة في باصاتهم وبشكل خاص، والحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.
من جهته، أشار ضابط شعبة الفحص الفني، الملازم أول عبدالله المحرقي بأن الادارة العامة للمرور وبالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات تعمل على التأكد من استيفاء باصات نقل الطلبة جميع الشروط في نقل الطلبة من وإلى مدارسهم.
ونصح أولياء الأمور بالتعاقد مع مؤسسات النقل وباصات نقل الطلبة مستوفية شروط السلامة من الإدارة العامة للمرور؛ وذلك حفاظاً على أبنائهم في نقلهم من وإلى مدارسهم.
وأكد أن باصات نقل الطلبة تخضع للتأمين الشامل للراكب والسواق.
وقال المحرقي “لابد من وجود حساسات وكاميرا أثناء الرجوع إلى الخلف وطفاية حريق وحقيبة الإسعافات الأولية”، مختتما “بأن الادارة العامة للمرور تتمنى موسما دراسيا آمنا لجميع الطلاب”. 
سواق: الفحص الفني مهم
بدوره، أوضح سائق أحد الباصات المختصة بنقل الطلبة، علي مهدي أنه مزاول للنشاط منذ عام 2013 والباص مرخص ومسجل في الإدارة العامة للمرور وفي حال وردت أية مشكلة تكون الإدارة هي المرجع عكس الباصات غير المرخصة.
بدوره، أكد السائق محمد علي ميرزا بأن إجراءات الفحص الفني سارت وفق الشكل المطلوب كما هو في كل عام، موضحا أن الفحص مهم لسلامتهم كسائقي باصات نقل طلبة وللطلاب كذلك.
وأنهى ميرزا حديثه بأن “الشعارات “الاستيكرات” الملصوقة على الباص تنبه السواق بأن الباص خاص لنقل طلبة”.