+A
A-

الهلال الأحمر البحريني يبحث الاحتياجات الإغاثية للمتضررين من الفيضانات بباكستان

بحث الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الأستاذ مبارك خليفة الحادي مع السفير الباكستاني لدى مملكة البحرين السيد محمد أيوب الاحتياجات الإغاثية للمتضررين من الكوارث الكبيرة التي خلّفتها الفيضانات التي ضربت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية وآلية تقديم التبرعات من خلال نداءات الاتحاد الدولي للصليب الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر.

من جانبه أوضح السفير الباكستاني أن بلاده تواجه كارثة طبيعية على نطاق واسع بسبب هطول الأمطار غير المسبوق والفيضانات الشديدة خلال فصل الأمطار الموسمية، خاصة مقاطعتي السند وبلوشستان، حيث بلغ عدد المتضررين أكثر من 33 مليون شخصا من بينهم آلاف القتلى، ومئات آلاف المنازل المدمرة، مؤكدًا كذلك أنه بالنظر إلى الحجم غير المسبوق للكارثة فإن هناك حاجة ماسّة إلى المزيد من الموارد لمساعدة ضحايا الفيضانات بشكل عاجل.

وأشار الأستاذ الحادي خلال اللقاء إلى أن جمعية الهلال الأحمر البحريني بدأت بالفعل تدرس أوجه تقديم مساهمة لدعم متضرري الفيضانات في جمهورية باكستان الصديقة، وذلك جريا على عادة الجمعية في المبادرة إلى تلبية النداءات الإغاثية للمنكوبين والمحتاجين، ووفقا للإمكانيات المتاحة. لافتا في هذا الإطار إلى أن الهلال الأحمر البحريني دعى الجمعيات البحرينيية المتعاونة في مجال الاغاثة للمساهمة الممكنة لزيادة تبرع هذه الجمعيات مشتركة لهذه الغاية الانسانية النبيلة.