+A
A-

قرب اكتمال المرحلة الأولى من شارع ريا بقلالي

قال عضو مجلس بلدي المحرق صالح بو هزاع للـ"البلاد" بأن تطوير مشروع شارع ريا الاستراتيجي والذي يربط قلالي بالدير وسماهيج والبسيتين والحد بأن المرحلة الأولى (أ) على وشك الاستكمال وبكلفة مليون ومائة وثمانية عشر الف دينار.

وأوضح بو هزاع بأنه تم تلبية مطالب الأهالي، بعمل ثلاثة منافذ رئيسية تربط قلالي بالحد، والمنفذين في قلالي نفسها، حيث تعاني المنطقة من كثرة الازدحامات والاختناقات المرورية بسبب زيادة الرقعة السكانية وتمدد المحلات والمشاريع التجارية، وزيادة عددها.

وتابع "بدأ عمل المقاول في يونيو 2021 لمدة يفترض ان لا تتجاوز 18 شهر، ولقد رفعنا حينها بشكل عاجل وبناء على طلب الأهالي طلب لوزارة الاشغال، لتعديل خارطة العمل وفتح منافذ جديدة، تم على إثرها توقيف العمل لثلاثة أشهر، ثم تم الحصول على الموافقات والاعتمادات المالية، ليستأنف العمل قبل أسبوعين تقريباَ".

وزاد بو هزاع "بشأن المنفذ الذي سوف يربط شارع ريا مع شارع 65 (يربط شارع الديار وأمواج بقلالي)، جاري العمل على أخذ الموافقات وذلك لفصل الأرض التي تعترض المشروع عن الشارع، بعد أن تم أخذ الموافقة من المطور الخاص بها، لفتح شارع ريا على شارع 38 من خلالها".

وتابع "ستستهم هذه التطويرات المهمة بتخفيف الازدحامات على شارع ريا، وبتسهيل الحركة على القاطنين والمقيمين في المنطقة بشكل كبير، وبانتظار تنفيذ المرحلة (ب) من المشروع، والمتوقع تنفيذها في 2023-2024".