+A
A-

السلوم: اتحاد الأكاديميات نقلة نوعية في العمل الإحترافي الرياضي

أكيد رئيس مجلس إدارة اتحاد الأكاديميات الرياضية الدولي السيد أحمد صباح السلوم أن إطلاق هذا الاتحاد يمثل نقلة نوعية في العمل الاحترافي الرياضي، ويفتح آفاق جديدة للقطاع الخاص في المملكة للمساهمة في تحقيق الرؤية الرياضية نحو التحول للإحتراف من خلال خصخصة الأندية والاتحادات الرياضية.

وتم الإعلان عن اطلاق اتحاد الاكاديميات الرياضة الدولي في الاسبوع الماضي، حيث سيتولى الاتحاد مسؤولية تنظيم وتسويق البطولات الرياضية التجارية التي تقام على مستوى الاكاديميات لمختلف الألعاب الرياضية محليا ودوليا، ويعد اتحاد الاكاديميات الرياضية الدولي الأول من نوعه في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وقال السلوم أن اتحاد الاكاديميات الرياضية الدولي مسجل لدى الجهات المختصة في البحرين كشركة غير هادفة للربحية، حيث يهدف الاتحاد إلى تنشيط اداء الأكاديميات الرياضية الاعضاء في الاتحاد، ومساعدتها على تسويق نشاطها من خلال تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية المختلفة خلال العام، لافتا إلى أن اطلاق هذا الاتحاد يأتي على غرار اتحادات رياضية أخرى كاتحاد الجامعات وغيرها.

وأشار السلوم إلى مجموعة من الأهداف التي تطلبت اشهار مثل هذا الاتحاد من أجل تحقيقها، حيث يتطلع الاتحاد إلى تنظيم الفعاليات والبطولات الخاصة بالأكاديميات التجارية بمختلف الالعاب الرياضية، مضيفا أن ذلك سيسهم في تنشيط السياحية الرياضية وهو ما يتماشى مع رؤية البحرين السياحية التي تم الاعلان عنها مؤخرا.

وبيّن السلوم أن التحول نحو الاحتراف يتطلب اشراك القطاع الخاص ومنحه دورا بارزا للقيام بدوره اتجاه تنمية القطاع الرياضي من خلال الخصخصة وغيرها من المشاريع الرياضية التي يمكن للقطاع الخاص الاستثمار فيها بهدف تطويرها والنهوض بها.

وتابع رئيس مجلس إدارة اتحاد الاكاديميات الرياضية الدولي أحمد السلوم قائلا بأن الاتحاد سيكون جهة تتبنى تنظيم الفعاليات الخاصة بأعضائها من الاكاديميات الرياضية، مشيرا إلى أن الاتحاد سيكون له روزنامة سنوية تتضمن جميع البطولات التي ستنظم تحت اشرافه.

وأضاف بأن اتحاد الاكاديميات هو اتحاد الدولي ولن يكون مقتصرا على الاكاديميات الرياضية في البحرين، بل سيشمل كافة الاكاديميات الرياضية المسجلة في مختلف الدول والراغبة في الانضمام لعضوية الاتحاد والاستفادة من ما يقدمه من خدمات مختلفة.

وبيّن أن مهام الاتحاد ستكون مختلفة عن مهام الاتحادات الرياضية المعنية بالأندية الأهلية، مشيرا إلى أن اتحاد الاكاديميات سيكون مهتما بالأكاديميات التجارية وليس الأندية الأهلية.

وبشأن الانضمام لعضوية الاتحاد أشار السلوم إلى أن ذلك سيكون متاحا لجميع المراكز والصالات والأكاديميات الرياضية التي ترغب في الانضمام للاتحاد من خلال التوقيع على عقد الانضمام إلى الاتحاد ودفع رسوم العضوية السنوية، وسيحصل بعدها العضو على كافة الخدمات التي يقدمها الاتحاد لأعضائه.