+A
A-

تطوير الأسواق المركزية والأسواق الشعبية في هذه المحافظة

أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة مواصلة العمل على تطوير الأسواق المركزية والمرافق العامة من حدائق ومتنزهات ومماشي، وغيرها من الخدمات والمشاريع الخدمية في محافظة العاصمة، مشدداً على استمرار التعاون مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية في المملكة لتحقيق الغايات المنشودة. 
 
جاء ذلك خلال زيارته لمقر مجلس أمانة العاصمة بحضور المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات واجتماعه برئيس المجلس المهندس صالح طرادة وأعضاء المجلس، وعدداً من مسئولي الوزارة.

وقد بحث الوزير خلال الزيارة مختلف الموضوعات المتعلقة بسير العمل في مجلس الأمانة وتطلعات ورؤى الأعضاء لدعم وتطوير الخدمات والمرافق البلدية في نطاق محافظة العاصمة.  

كما تطرق اللقاء الى أهمية الاستثمار الأمثل لموارد وزارة شؤون البلديات والزراعة، مشدداً على أهمية الدور الوطني الكبير الذي يقوم به مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية في متابعة وتحديد المشاريع الخدمية وترجمة طموح وتطلعات المجتمع باعتبارها شريكا أساسيا مع الأجهزة التنفيذية في تعزيز الخدمات البلدية. 

وأشاد سعادة الوزير بعمل مجلس أمانة العاصمة خلال الدورة البلدية الخامسة 2018-2022، قائلاً " إن قرارات وتوصيات المجالس البلدية تسهم في تطوير العمل البلدي، ونحن نسعى لتوفير كافة الاحتياجات وتسخير كافة الدعم للمجالس البلدية بما يحقق كافة التطلعات التنموية التي تخدم الوطن والمواطن."

من جهته أشاد رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة بزيارة سعادة الوزير لأعضاء مجلس الأمانة والتباحث معهم حول المواضيع الخدمية وقال "تم التباحث في عدد من القضايا الخدمية ومن أهمها الاستثمار في أملاك البلدية، وإيجاد مقر دائم لمجلس أمانة العاصمة، حيث تم التوافق على عدد من الخطوات والمقترحات لإيجاد مقر دائم".

 وأردف " كما تم مناقشة المشاريع الخدمية في العاصمة ومن بينها تطوير الأسواق المركزية والأسواق الشعبية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ومرتادي هذه الأسواق، وذلك من منطلق الشراكة مع القطاع الخاص للوصول الى أعلى درجات الجودة وتلبية طموح الأهالي والتجار على حد سواء .

كما تم البحث في آليات تطوير الجانب الاستثماري في العمل البلدي بما يعزز من تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.