+A
A-

بالصور: "الأشغال" ترصد 200 ألف دينار لإعادة تأهيل طرق هذه القرية

سجلت خطة مشاريع وزارة شؤون الأشغال للطرق أن الوزارة رصدت 200 ألف دينار لمشروع إعادة تأهيل الطرق في مجمعات 502 و504 و506 بقرية جنوسان، وذلك ضمن الحزمة الثانية لمشاريع الطرق التي بدأ العمل فيها منتصف أبريل الماضي، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في أواخر سبتمبر المقبل.

وقال ممثل الدائرة الأولى شبر الوداعي إن مشروع تأهيل الطرق في جنوسان يندرج ضمن إستراتيجية الحكومة في الاهتمام بمشاريع تأهيل الطرق في القرى وتوفير البيئة الصحية الصالحة لمعيشة السكان.

 

وأشار الوداعي الى أن أعمال المشروع تشمل إعادة تأهيل 50 طريقا، وتتمثل في إزالة طبقة الإسفلت القديمة وإعادة رصف الطرق وممرات الخدمة للاستخدام المستدام، وانشاء 35 نقطة لتجميع مياه الامطار، وانشاء القنوات الأرضية للاستخدام المستقبلي، واعادة انشاء مرتفعات تخفيف السرعة وفق المواصفات الجديدة، وصباغة خطوط الطرق.

وأكد على أنه تعزيزا لجهود العمل وضمان لسلامة الإجراءات التنفيذية من قبل الشركة المنفذة للمشروع تم الحرص على زيارة الموقع مع فريق مهندسي قسم صيانة الطرق ومهندس الشركة المنفذة للمشروع والتدقيق في خرائط المشروع والاعمال التي تم إنجازها وتنظيم جولة ميدانية للتحقق من سلامة تنفيذ المشروع.