+A
A-

وزير شئون البلديات والزراعة يقوم بزيارة إلى السعودية للاطلاع على الخبرات الزراعية والبيئية

قام وفد من وزارة شئون البلديات والزراعة، برئاسة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، للاطلاع على الخبرات الزراعية والبيئية، حيث ضم الوفد كل من المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات والدكتور خالد أحمد وكيل الثروة الحيوانية ووكيل الزراعة والثروة البحرية بالإنابة.

وقد التقى الوفد خلال الزيارة بمعالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك والاطلاع على تجربة المملكة العربية السعودية في مجالات الزراعة والتشجير والتجميل وإدارة المخلفات واستخدامات المياه.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مواصلة ترسيخ التعاون الوثيق بين المملكتين الشقيقتين في كافة المجالات، والاطلاع على تجارب المملكة العربية السعودية في الشأن الزراعي والبيئي، علاوة على تبادل الخبرات والتجارب الناجعة.

وبهذه المناسبة، أكد وزير شئون البلديات والزراعة على متانة العلاقات البحرينية السعودية وامتدادها التاريخي المتجذر، لافتاً إلى أهمية مواصلة تعزيزها على كل المستويات، منوهاً بما تحظى به هذه العلاقات المتميزة من دعم واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظهما الله. 

كما قام وفد الوزارة بتقديم عرض حول أبرز الجهود التي تبذلها حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد أل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في مجال التنمية الزراعية الشاملة وزيادة الرقعة الخضراء ومشاريع التشجير والتجميل بما يكفل الوصول للأهداف الوطنية التي تستهدف الحياد الصفري بحلول 2060 وحماية البيئة ومكافحة آثار التغير المناخي. 

واتفق الجانبان على الاستمرار في التعاون والتنسيق بما يخدم القطاعات المشتركة ويسهم في تعزيز الأمن الغذائي للمملكتين الشقيقتين وتنمية الغطاء النباتي وجهود التشجير والتجميل بما يحقق التطلعات المشتركة.