+A
A-

الكشف عن مقصورة جينيسيس X Speedium Coupe

قدمت جينيسيس الطراز الاختباري X Speedium Coupe في أبريل واليوم عادت الشركة لتقدم تصميمها الداخلي الأنيق.

حيث تم الكشف عن المقصورة في Pebble Beach Concours d’Elegance ، وتم إنشاء المقصورة الداخلية على مدار الأشهر الخمسة الماضية وتحتضن مبدأ التصميم الكوري المعروف باسم “جمال المساحة البيضاء”. واستطردت الشركة قائلة إن هذه الفكرة مستوحاة من الهندسة المعمارية الكورية وتتميز “بتصميم مختزل” بالإضافة إلى “لغة بسيطة ونقية تتخللها عناصر تصميم قوية”.

وبغض النظر عن فلسفة التصميم ، يتميز المفهوم بتصميم غير متماثل موجه للسائق يرى عناصر تحكم وشاشات تحيط بالسائق. يتم تضخيم هذا التركيز من خلال مقعد السائق Pinegrove Green ، والذي يقف على النقيض من اللون الذهبي Monterey Gold الموجود في مكان آخر.

لم تدخل Genesis في العديد من التفاصيل ، ولكن يمكننا أن نرى وحدة تحكم مركزية عائمة وشاشة OLED منحنية التي تتميز “بمؤشر خرج محرك مثبت في المنتصف مصمم بأسلوب” newtro “، وهو تناقض صارخ مع مقاييس RPM الموجودة في نماذج السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي.” إلى اليمين ، يوجد نظام معلومات ترفيهي عمودي مع “تصميم واجهة مستخدم محسّن”.

كما توجد ألواح أبواب جلدية مبطنة ، ومقعدين خلفيين فرديين ، وحجرة شحن مبطنة بالجلد مع “أحزمة X”. يحتوي الطراز أيضًا على نظام صوتي متطور مع مكبرات صوت من الألومنيوم “تم تصنيعها بطريقة لا تشوبها شائبة باستخدام طريقة دقيقة لتحسين الأداء الصوتي.”

نظرًا لأن X Speedium Coupe تم تصورها على أنها سيارة كهربائية ، فليس من المفاجئ أن تحتضن المقصورة بعض اللمسات الصديقة للبيئة. على وجه الخصوص ، هناك جلد مدبوغ بالخضروات ومعالج بدون استخدام الكروم. يتميز النموذج أيضًا بـ “جلد محبب قابل للتنفس” ، والذي يتطلب كميات أقل من المياه ومستويات أقل من المواد الكيميائية للتصنيع.

وأوضح لوك دونكيرفولك ، كبير مسؤولي الإبداع في جينيسيس ، عن التأخير الطويل بين الكشف عن التصميم الخارجي والداخلي ، قائلاً: “تم تصميم سيارة X Speedium كوبيه على أنها عملية تصميم داخلي قررنا الكشف عنها علنًا لاحقًا. لم يكن أكثر من نموذج صلب مبني على هوية تصميم الأناقة الرياضية “. ومع ذلك ، “نظرًا للاستقبال الإيجابي الذي حظي به … اخترنا إكمال المفهوم وتقديمه للحضور المميزين في Pebble Beach Concours.”​