+A
A-

البقالي يشيد بدور المجلس الأعلى للمرأة في المسيرة التنموية الشاملة

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب (البا) اليوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس 2022 اجتماعها الدوري الثالث بحضور الرئيس التنفيذي السيد علي البقالي وأعضاء اللجنة.

وفي بداية الاجتماع، رفع البقالي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة، مشيدًا بالدور الهام الذي يضطلع به المجلس للنهوض بالمرأة البحرينية في مختلف المجالات وإبراز مكانتها الرائدة محليًا ودوليًا.

ونوه البقالي خلال حديثه بالمكانة المرموقة التي يتبوؤها المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، والجهود الحثيثة التي يبذلها في مجال المسيرة التنموية الشاملة لا سيما على صعيد تمكين المرأة البحرينية وإدماجها في الخطط والبرامج التنموية، من خلال سن الأنظمة والقوانين التي تكفل حقوقها، وتقديم الدعم والمساندة لها على جميع الأصعدة، الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والثقافية.

وأكد البقالي على دعم الشركة ومساندتها لجهود تمكين المرأة من أجل إبراز كافة إمكاناتها وقدراتها داخل وخارج مكان العمل، وهي التي أثبتت جدارتها الدائمة حتى أصبحت مساهمًا رئيسيًا في نجاحات وإنجازات الشركة. وعلى الرغم من كونها شركة صناعية، إلا أن المرأة في البا أثبتت وجودها وأصبحت عنصرًا فاعلاً في الأقسام والدوائر التشغيلية، ومنها دائرة الطاقة – والتي تعتبر العصب الرئيسي للعمليات التشغيلية – والمختبر والميتالورجيا والهندسة، فضلاً عن الدوائر المساعدة كالموارد البشرية والعلاقات العامة والشؤون المالية والتواصل المؤسسي وغيرها.

وأضاف البقالي بأن الشركة تفخر بكون رئيسة لجنة تكافؤ الفرص السيدة روضة سلمان العرادي، وهي مدير أول الموارد البشرية والتدريب وإحدى العناصر النسائية الكفوءة في الشركة. ومن أبرز إنجازات اللجنة تعزيز الدورات التدريبية التخصصية للعنصر النسائي في البا، كما بلغت نسبة المتدربات ضمن برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات 70% من إجمالي المتدربين لهذا العام.