+A
A-

برنامج تدريبي متكامل لخريجي الجامعات حول الصيرفة الإسلامية.. وهذه التفاصيل

  • رنا بنت عيسى: دور مهم للقطاع الخاص في تهيئة خريجي الجامعات لسوق العمل من خلال إعداد البرامج التدريبية المتكاملة التي تركز على تعزيز المهارات العملية لديهم


استقبلت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بمكتبها السيد سطام سليمان القصيبي الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة إطلاق المصرف لبرنامج تدريبي لخريجي الجامعات حول الصيرفة الإسلامية تحت عنوان "بوابة الصيرفة"، حيث سلم القصيبي لسعادة الأمين العام نسخه من كتيب البرنامج وناقش معها تفاصيله وآلية تنفيذه وطرق الإستفادة منه على نطاق مؤسسات التعليم العالي.

وخلال اللقاء، أشادت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بمبادرة المصرف في إعداد هذا البرنامج التدريبي المتكامل والذي تم إعداده بشكل مدروس بحيث يغطي جميع المهارات الأساسية التي يحتاجها خريجي الجامعات للإلتحاق بالعمل المصرفي والمساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي الهام، مؤكدة على الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع الخاص في تهيئة خريجي الجامعات لسوق العمل من خلال مثل هذه البرامج التدريبية، وأهمية إستمرار مثل هذا التعاون ما بين المجلس والقطاع الخاص لبناء شراكة تكاملية من أجل تحقيق اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار من أجل مواكبة احتياجات سوق العمل.

من جانبه، أشاد السيد سطام سليمان القصيبي بجهود سعادتها في تطوير منظومة مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً حرص المصرف على الشراكة مع المجلس لتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة موجهة لقطاع التعليم في مملكة البحرين، مقدراً لسعادتها إهتمامها بالبرنامج التدريبي الذي دشنه المصرف وحرصها على الإستفادة منه في خطط المجلس لتدريب خريجي الجامعات بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين.

ويركز هذا البرنامج على منح الخريجين تدريباً عملياً ومعرفة تقنية متقدمة لمدة ستة أشهر متواصله وذلك لإعدادهم للعمل في القطاع المصرفي، ويركز البرنامج على المهارات القيادية والإبداعية عبر التدرب في الأقسام الرئيسية في القطاع المصرفي بهدف تعزيز تجربتهم التدريبية والحرص على خوضهم لتجربة العمل المصرفي بشكل متكامل.